رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وصول 120 مرتزقًا إلى المعسكرات التركية لإرسالهم إلى ليبيا

ليبيا
ليبيا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن دفعة جديدة تضم 120 مقاتلا، من الفصائل الموالية لأنقرة، وصلوا إلى معسكرات تدريبية واقعة جنوب تركيا، بعد خروجهم من منطقة عفرين شمال غرب حلب يوم أمس، وذلك تمهيدًا لنقلهم إلى ليبيا بعد تلقيهم تدريبات في تلك المعسكرات، يأتي ذلك لرصد ومتابعة عملية نقل المقاتلين التي تقوم بها تركيا من الأراضي السورية إلى داخل الأراضي الليبية.

وبذلك بلغ تعداد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن نحو 8950 "مرتزق"، بينهم مجموعة غير سورية، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 3420 مجندا.

فيما كان المرصد السوري قد أشار، يوم أمس، إلى مقتل 11 مقاتلا، بينهم طفل دون سن الـ18، خلال المعارك على محاور عدة في ليبيا، لتبلغ بذلك حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا 298 مقاتلا، بينهم 17 طفلا دون سن الـ18.

والقتلى من فصائل "لواء المعتصم، وفرقة السلطان مراد، ولواء صقور الشمال، والحمزات، وسليمان شاه"، ووفقًا لمصادر المرصد، فإنهم قتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

جدير بالذكر، أن من ضمن المجموع العام للمجندين يوجد نحو 150 طفلا تتراوح أعمارهم بين الـ16- والـ18 غالبيتهم من فرقة "السلطان مراد"، جرى تجنيدهم للقتال في ليبيا عبر عملية إغراء مادي في استغلال للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر.