رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 27 يناير 2021 الموافق 14 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أمين «الأعلى للثقافة» عن إبراهيم نصر: لم يذل نجمًا ورسم البسمة على وجوهنا

الأربعاء 13/مايو/2020 - 07:00 م
إبراهيم نصر
إبراهيم نصر
ايهاب مصطفى
طباعة
تحدث الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، عن الفنان الراحل إبراهيم نصر، قائلا في منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لم يُهن ضيفًا... ولم يذل نجمًا... ورسم البسمة على وجوه أجيال متعاقبة بكل احترام، رحم الله القدير إبراهيم نصر".

ورحل الفنان إبراهيم نصر، عن عالمنا فجر أمس، عن عمر يناهز 70 عامًا، وتم تشييع جثمانه من الكنيسة المرقسية القديمة بالأزبكية، ودفنه بمدافن العائلة بمنطقة العباسية.

وُلِد إبراهيم نصر عام 1946 بحي شبرا بمدينة القاهرة، وحاز على درجة الليسانس من كلية الآداب عام 1972، كما حصل على عدد من الكؤوس والميداليات بفضل مشاركاته في فريق التمثيل بالجامعة، وبدأ حياته الفنية كمنولوجيست يقلد النجوم الكبار، وشارك في عدد من برامج الأطفال، ثم اتجه إلى التمثيل، واشتهر ببرنامج "الكاميرا الخفية"، ووصل إلى أوج الشهرة بشخصية "زكية زكريا" التي كان يؤديها ببرنامج "الكاميرا الخفية" لأكثر من موسم في شهر رمضان.

ومن أشهر الأفلام التي شارك فيها "فيلم امرأة واحدة لا تكفي" مع الفنان أحمد زكي عام 1990، وفيلم "إكس لارج" مع الفنان أحمد حلمي عام 2011، وآخر أفلامه "الكهف" العام قبل الماضي.

ومن المسرحيات التي شارك في بطولتها: "أهلًا يا دكتور"، و"عطشان يا صبايا"، و"عائلة عصرية جدًّا"، و"زكية زكريا والعصابة المفترية"، ومن المسلسلات الدرامية التي شارك فيها: "حكاية لها العجب"، و"على باب زويلة"، و"الزمن المر"، و"رأفت الهجان"، و"هيمة شو"، و"طرقعة"، وآخر أعماله الدرامية "فوق السحاب".