رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 13 يوليه 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441

غدًا.. آخر موعد لصرف الدفعة الأولى من منحة الـ500 جنيه

الأربعاء 13/مايو/2020 - 11:34 ص
 منحة الـ500 جنيه
منحة الـ500 جنيه
دعاء جابر
طباعة
بدأ العد التنازلي لاستكمال صرف الدفعة الأولى للمتخلفين من المنحة التي قررها الرئيس عبدالفتاح السيسي بقيمة 500 جنيه بإجمالي 1500 جنيه على 3 أشهر، للعمالة غير المنتظمة، وذلك مساندة من الدولة المصرية لهذه الفئة من العمالة المضارة من تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إنه من المقرر الانتهاء من استكمال صرف الدفعة الأولى في الساعة الرابعة من عصر غد الخميس من خلال 4000 منفذ على مستوى الجمهورية و600 مدرسة في بعض المحافظات، بعدها يتم في وقت لاحق الإعلان عن موعد صرف الدفعة الثانية من المنحة قبل عيد الفطر المبارك، والتي سيكون بكارت مسبوق الدفع مربوطا بحساب مفتوح لكل مواطن من المستحقين، من خلال منافذ البريد على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى فروع البنك الزراعي المصري.

وكشف الوزير عن أن الذين صرفوا المنحة أمس الثلاثاء من المستحقين من خلال 3083 منفذا للبريد على مستوى 27 محافظة بلغ 65 ألفًا و930 مستحقًا، ويتبقى 623 ألفا و61 مستحقا يصرفون حتى الساعة الرابعة من غد الخميس آخر يوم في الصرف للمتخلفين.

وطلب الوزير من كل مستحق أن يكون معه تليفونه الشخصي المسجل عليه الرسالة النصية التي تحدد موعد ومكان صرف المنحة، وبطاقة الرقم القومي، وصورة ضوئية منها، حيث أنه لن يتمكن من الدخول لمنفذ صرف المنحة إلا بذلك، وذلك لعدم التزاحم وضمانا لسلامة المستحقين.

وأوضح وزير القوي العاملة أن وزارة الاتصالات خصصت الرقم 142 كخط ساخن للمواطنين يتم من خلاله الاستعلام عن استحقاق المواطن للمنحة من عدمه ويعرف الجهة والميعاد المحددة للصرف، وذلك بإدخال الرقم القومي الخاص من الشمال إلي اليمين، لعدم تعرضهم لمخاطر الزحام، وحفاظًا على سلامتهم وكرامتهم.

ولفت الوزير إلى أن إجمالي المستحقين لصرف المنحة الذين سيقومون بصرف الدفعة الثانية يصل إلى 2 مليون، و37 ألفا، و324 مستحقًا، وإجمالي مبلغ المنحة من الدفعة الأولى بالكامل يصل إلى مليار و18 مليونا و662 ألف جنيه، وذلك بعد تدقيق بياناتهم من ما يقرب من 4 ملايين عامل تقدموا عبر المنظومة الإلكترونية لوزارة القوى العاملة خلال الفترة التي تم تحديدها بمعرفة اللجنة الوزارة المختصة بذلك.