رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رابط منصة إدمودو edmodo لرفع وتسليم مشروع البحث بالخطوات.. رابط التسجيل

الأربعاء 06/مايو/2020 - 09:12 م
جريدة الدستور
ريم محمود
طباعة
ننشر رابط منصة إدمودو edmodo لرفع وتسليم مشروع البحث بالخطوات وكذلك رابط التسجيل، حيث أنهى عدد كبير من طلاب النقل والشهادة الإعدادية عمل الأبحاث، وهى الطريقة التى أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لتكون بديلة عن الامتحانات بسبب أزمة كورونا.

رابط منصة إدمودو edmodo


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال بيانات رسمية صادرة عن الوزارة عن طريقة رفع الأبحاث على منصة إدمودو edmodo (من هنا)، وهى المنصة التى أطلقتها الوزارة لرفع أبحاث الطلاب.

اقرأ أيضا:

  رابط منصة Assessment.. تسجيل حضور الامتحان 2020 لطلاب أولى وثانية ثانوي (اضغط هنا)


تقول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه يمكن للطالب تقديم البحث إلكترونيًا أو ورقيًا ولكنها تفضل أن يقدمه الطالب إلكترونيًا، فى هذا السياق يرصد "الدستور" خطوات رفع البحث، فى الخطوة الأول عليك الدخول على حسابك الخاص على منصة إدمودو من خلال هذا الرابط https:go. edmodo .com.

وفى الخطوة الثانية توجد فى الفصول الافتراضية التى تعمل على المنصة أيقونة تحمل عنوان "المشروع البحثى 2020"، ثم عليك الرفع للبحث بخاصية البى دى أف بعد التأكد من تسميته تسمية صحيحة وإذا كان هناك أكثر من طالب مشارك فى هذا البحث فعليهم كتابة كل الأكواد الخاصة بكل الطلاب، وفى آخر خطوة عليك الضغط على كلمة "التسليم النهائي" حتى تتأكد من رفع البحث على المنصة.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن المنصة سوف تكون متاحة فى الفترة من 9 مايو حتى 16 مايو، مشيرًا خلال بيان رسمي له إلى أن هذه المنصة تحمل عنوان منصة تسليم المشروعات وتكون على موقع إدمودو.

توجد مجموعة من الطلاب قد أنهوا البحث، فقد قال مازن محمد طالب بالصف السادس الابتدائي إنه قد قام بعمل بحث عن السياحة وقد استفاد كثيرًا من البحث سواء كان على المكتبة الرقمية لبنك المعرفة أو موقع وزارة التربية والتعليم أو المناهج التعليمية.

بينما تقول هنا طارق بالصف الخامس الابتدائي إنها قامت بعمل بحث عن السياحة وأضافت لـ"الدستور" أنها كتبت فى البحث الفرق بين السياحة فى الصيف وفى فصل الشتاء، إضافة إلى أنها قد كتبت كثيرا من المقترحات والأفكار لتنشيط السياحة فى مصر خاصة فى سيناء، وأكدت التزامها بجميع المعايير والعناصر التى وضعتها وزارة التربية والتعليم وأعلنت عنها رسميًا.