رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

العوامل التى تؤدى الى احداث تغيرات فى البيئة.. بحث للصف الثالث الاعدادي

الأربعاء 15/أبريل/2020 - 05:03 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود
طباعة
يقدم لكم «الدستور» طريقة عمل موضوع بحثي عن العوامل التى تؤدى الى احداث تغيرات فى البيئة ضمن موضوعات البحث المخصصة للصف الثالث الاعدادي.

ما زال طلاب الصف الثالث الإعدادي يقومون بعمل الابحاث التي طلبتها منهم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتكون بديلة عن الامتحانات، ويعد بحث البيئة من أهم الابحاث التي يقوم بفعلها الطلاب نظرا لانه يحتوي علي كثيرا من التفاصيل والعناصر التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي.

العوامل التى تؤدى الى احداث تغيرات فى البيئة

للبيئة عوامل وتغيرات كثيرة ويعتبر هذا العنصر عنصر أساسي من الابحاث التي طلبتها الوزارة في هذا السياق تحاول الدستور مساعدة الطلاب في الوصول الي هذه المتغيرات.

وتتنوع المتغيرات مثل الزراعية والكهربائية، فهناك العديد من العوامل التي تؤثر على البيئة في المجال الزراعي وتعد هذه العوامل الحرارة والشمس وعن الحراراة المرتفعة في تسمح بزراعة انواع معينة من النباتات التي تحتمل الحرارة مثل النباتات الصحراوية أما عّن جو مصر يسمح بزراعة أنواع مختلفة من النباتات وزراعة البرتقال تحتاج مناخ مناسب مختلف عن المناخ المناسب للقطن والأرز.

في مجال انتاج الكهرباء يوجد طرق أساسية للتحويل المباشر لأشكال مختلفة من الطاقة إلى طاقة كهربائية مثل الكهرباء الساكنة، وذلك عن طريق الفصل المادي للشحنات الكهربائية ونقلها (وأيضا الحث الكهرومغناطيسي، الذي بواسطته يحول المولد الكهربائي، أو الدينامو، أو مولد التيار المتردد (المتناوب) الطاقة الحركية (طاقة الحركة) إلى كهرباء.

فهذا هو الشكل الأكثر استخدامًا لتوليد الكهرباء، ويستند إلى قانون فاراداي ويمكن تجربته ببساطة بواسطة مغناطيس في قلب دائرة مغلقة من مادة موصلة (مثل الأسلاك النحاسية). 

بحث الصف الثالث الاعدادي ( البيئة)


وعلى طلاب الصف الثالث الإعدادي دائما الرجوع إلي المعايير التي أعلنت عنها الوزارة من قبل قبل كتابة أي بحث والتي منها كتابة عنوان جذاب للمشروع وعرض المشروع بطريقة منظمة وفقًا للنماذج المعدة مسبقًا وأيضا استخدام مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة سواء من كتاب المدرسة أو المكتبة الرقمية وعدد الكلمات المحدد لكل مشروع بحثي.


ولا بد أن يلتزم الطالب بجميع محاور المشروع البحثي ومراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم رفض المشروع إذا تطابق مع مشروع آخر أو إذا ثبت أن شخصًا آخر قام بكتابته وفي هذه الحالة سيضطر الطالب إلى دخول امتحان في بداية العام الدراسي المقبل بديلًا عن هذا المشروع.

رابط منصة إدمودو edmodo لتقديم البحث اضغط هنا