رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حقيقة تسريب امتحان الأحياء للصف الأول الثانوى

امتحان
امتحان

بالرغم من التحذيرات المتكررة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم الغش إلا أنه تم تدوول امتحان الأحياء التجريبي للصف الاول الثانوي على السوشيال ميديا اليوم الثلاثاء.

حقيقة تسريب امتحان مادة الأحياء التجريبي

تداولت إحدى صفحات التواصل الاجتماعي عددا من الأسئلة والإجابات التي تتعلق بالامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي لمادة الأحياء.


ورد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الأمر خلال تصريحات تلفزيونية قائلا: "امتحان تجريبي مش عليه درجات ومش مستاهل غش، استفادت إيه أو ضحكت على مين؟، ما هو تجربة عشان تتأكد من قدراتك".


وأضاف: "ده يثبت أن موضوع الغش أصبح عادة حتى لو بشكل غير منطقي، ده احنا عاملين كل ده عشان الطالب يختبر قدراته قبل امتحانات مايو، الغش أصبح بلا هدف كأن الغش بقى للغش".


وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن عقد اختبار تجريبي (بدون درجات) من 5 أبريل 2020 إلى 22 أبريل لطلبة الصف الأول الثانوي، يؤديه الطلاب من المنزل، كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

رابط منصة بيرسون لاداء امتحان الصف الأول الثانوي


كما يؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي في مايو على التابلت من المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وقالت الوزارة أن الامتحان تجريبي (بدون درجات) يوم 5 أبريل 2020 لطلبة الصف الأول الثانوي.
-يؤديه الطلاب من المنزل، كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام وجدول الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي من 5 أبريل حتى 22 أبريل 2020 وتم تحديد الساعات المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة.

وأضافت الوزارة أنه سيتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت ويعقد الامتحان الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا وفقا للجدول ويمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.

الفترات الزمنية المحددة لأداء الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي


-الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار التجريبي للصف الاول الثانوي حسب المحافظة: من الساعة 8 صباحًا حتى 10 صباحًا: القاهرة والمنوفية وكفرالشيخ والفيوم والاقصر والبحر الأحمر.

من الساعة 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا: الجيزة والغربية وسوهاج وقنا وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء.

من الساعة 12 ظهرًا إلى 2 ظهرًا: الدقهلية والقليوبية والبحيرة وبني سويف والإسماعيلية والسويس ومطروح من الساعة 2 ظهرًا حتى 4 عصرًا: الشرقية والإسكندرية والمنيا وأسيوط ودمياط وبورسعيد والوادي الجديد.

يذكر أن سيتم عقد اختبار تجريبي (بدون درجات) يوم 5 أبريل 2020 لطلبة الصف الأول الثانوي، يؤديه الطلاب من المنزل، كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.