رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 02 يونيو 2020 الموافق 10 شوال 1441

إتاحة 10 أعداد من سلسلة «رؤية» فى «الثقافة بين يديك»

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 07:55 م
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
أ ش أ
طباعة
قال وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إنه تم التنسيق بين وزارتي الأوقاف والثقافة، لإتاحة عشرة أعداد من سلسلة "رؤية" للفكر المستنير ضمن مبادرة وزارة الثقافة "الثقافة بين يديك".

وأوضح وزير الأوقاف، في تصريح اليوم الثلاثاء، أن حماية الوطن من أساسيات الأديان الكلية وأن سلسلة رؤية التي تطلقها وزارة الأوقاف مع وزارات الثقافة، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والشباب والرياضة تستهدف حماية الوطن من الجماعات المتطرفة الإرهابية وترسيخ مبدأ المواطنة والتعايش السلمي، ونشر ثقافة التسامح والحوار، واحترام الثقافات الحضارية المختلفة، والاستخدام الأمثل والرشيد للمياه.

وأشاد وزير الأوقاف بالتعاون الوثيق بين وزارتي الأوقاف والثقافة، لافتا إلى أن الهيئة المصرية للكتاب والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية والجهات الوطنية كانت قد قامت بانتقاء المادة العلمية لخدمة البعد الديني والوطني.

ونوه بأن الهيئة تقوم في الوقت الراهن باستكمال طباعة العديد من إصدارات سلسلة "رؤية" التي تعد من أرقى أنواع التنسيق والتعاون بين الأوقاف والثقافة، معربا عن أمله في أن تكون علامة فارقة في التعليم والمعرفة وتكوين المعرفة الصحيحة للدين والثقافة.

وأكد وزير الأوقاف أن الإصدارات هي: فقه الدولة وفقه الجماعة، والحوار الثقافي بين الشرق والغرب، ومفاهيم يجب أن تصحح في فقه السيرة والسنة، وحماية دور العبادة، والكليات الست، وبناء الشخصية الوطنية، وضلالات الإرهابيين وتفنيدها، ونعمة الماء.. نحو استخدام رشيد للمياه، ومخاطر الإلحاد وسبل المواجهة، وبناء الوعي، مضيفا أنه يمكن الاطلاع على هذه الإصدارات وتحميلها عبر الرابط التالي: http:releases.cg.eg

يذكر أن وزارة الثقافة أطلقت مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين ايديك"؛ بهدف بث المواد الثقافية والفنية التي تمثل كنوز أرشيف الإبداع الوطني والمعرفي التراثي والمعاصر والمتواجدة بمكتبات وأرشيف قطاعات الوزارة على قنواتها باليوتيوب وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها.