الجمعة 10 أبريل 2020 الموافق 17 شعبان 1441

إعداد قاعدة بيانات للمصريين العالقين بأمريكا لعودتهم إلى الوطن

الخميس 26/مارس/2020 - 04:27 م
سفارة مصر بأمريكا
سفارة مصر بأمريكا
وسام عطية
طباعة
أعلنت سفارة مصر بأمريكا، اليوم الخميس، أنه تقرر البدء في إعداد قاعدة بيانات بشكل عاجل للمواطنين العالقين فى الولايات المتحدة الأمريكية، والنظر في إمكانية توفير وسيلة لإعادتهم في أسرع وقت إلى أرض الوطن، وفقا للمعايير المحددة من قبل السلطات المصرية.

وأشارت السفارة، في إعلان نشرته عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى أنه في سياق جهود السلطات المصرية لدعم ومساندة المواطنين العالقين المتضررين من قرار تعليق الرحلات الجوية إلى مصر المتخذ في سياق التدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، يتم الآن إعداد قاعدة بيانات بشكل عاجل للمواطنين العالقين في الولايات المتحدة الأمريكية، والنظر في إمكانية توفير وسيلة لإعادتهم في أسرع وقت إلى أرض الوطن.

وأوضحت أن هذه العملية تجرى وفقًا للمعايير التالية المحددة من قبل السلطات المصرية، وهى:

أولا: أن يكون المواطن حاملا جواز سفر مصريًا.

ثانيا: أن يكون التواجد بالولايات المتحدة بصفة مؤقتة، ومن غير المقيمين الذين يتوافر لهم مكان إقامة، أي المتواجد بصفة مؤقتة بغرض السياحة أو زيارة عمل قصيرة أو العلاج، وذلك من واقع تأشيرة الدخول.

ثالثا: استعداد السادة المواطنين العالقين للتكلفة التي سيتم احتسابها لرحلة الطيران (بمكتب شركة الطيران)، حيث إنه سيتم تسيير الرحلات الجوية بسعر التكلفة.

رابعًا: الاستعداد لتطبيق إجراءات الحجر الصحي عقب الوصول، والتي قد تتضمن الاحتجاز لمدة 14 يومًا حال الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ودعت السفارة الساطة المواطنين العالقين الراغبين فى العودة إلى ارض الوطن ممن تنطبق عليهم المعايير موافاة السفارة ببياناتهم الأساسية، والتى تتضمن الاسم بالكامل- رقم الهاتف- سبب التواجد- تاريخ الوصول- رقم جواز السفر- وتاريخ الانتهاء، وذلك على البريد الإلكترونى الخاص بالقسم القنصلى الخاص بالسفارة [email protected]

ورحبت السفارة باستمرار التواصل على صفحة القسم القنصلى لها على "فيسبوك" أو عبر أرقام الهواتف +1-202-895-408.