الأربعاء 01 أبريل 2020 الموافق 08 شعبان 1441

«نهر الخير» تستهدف ضخ مليار جنيه استثمارات في 2020

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 02:10 م
 شركة «نهر الخير
شركة «نهر الخير
عبدالناصرمحمد
طباعة
تستهدف شركة «نهر الخير» للتنمية والاستثمار الزراعي، ضخ استثمارات جديدة في القطاع الزراعي بالسوق المصرية تقترب من حاجز المليار جنيه، خلال 2020.

وقال المهندس أحمد سيد رئيس مجلس إدارة الشركة، إن حجم استثمارات الشركة الفعلية تُقدر بنحو 550 مليون جنيه، في حين يصل رأس مالها نحو 100 مليون جنيه، موضحًا أن الشركة اعتمدت سلسلة من التوسعات على كافة المشروعات التي تتعامل عليها سواء فيما يخص الاستثمار الزراعي أو مجالات الإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي.

وأكد أن الشركة لديها مشروعات تنموية فيما يخص مشروع المليون ونصف فدان، بمدن المنيا وبني سويف والبحيرة والفيوم، موضحًا أن الشركة اعتمدت خطة استثمارية، وفق توجهات الحكومة المصرية، وتطلعات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تقضي بأن يتم تنشيط جانب الاستثمار الزراعي، حتى تعود مصر لمكانتها الزراعية بين أشهر الماركات الزراعية في السوق العالمية.

وأشاد بما يقدمه المهندس عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسئولة عن إدارة وتنفيذ مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، مشيدًا بحرص الشركة وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم وتشجيع كافة الاستثمارات بالمجالات الزراعية والصناعية والخدمية بالمشروع، موضحًا حرص الدولة على تبني سياسات داعمة لتهيئة مناخ جاذب ومشجع للاستثمار الزراعي، يأتي على رأسها تقديم عدد من التيسيرات للشباب ولصغار المزارعين ولجموع المستثمرين في الأراضى المستصلحة الجديدة.

وأضاف سيد أن مشروع المليون ونصف فدان، أحد أهم المشروعات والمبادرات الحكومية فهو يندرج تحت بند أولى الخطوات الحاسمة نحو مستقبل «التنمية المستدامة» ومن خلالها ينشأ نموذج للريف المصري الحديث.

وأوضح أن المشروع نشأ في إطار معالجة المشاكل التي تصيب الرقعة الزراعية عن طريق العمل على زيادتها بنسبة 20%، حيث تم توزيع الأراضي المخصصة للمشروع على مختلف أنحاء الجمهورية، لتقليل الفجوة الغذائية وزيادة مساحة الأرض المأهولة بالسكان من خلال تشييد مجتمعات سكنية مجهزة بأحدث التقنيات حول المناطق الزراعية.

وأشاد بمشروع المليون ونصف المليون فدان، موضحًا أن المشروع يشكل إضافة لمجال تنمية التجمعات العنقودية المعنى بتعبئة وصناعة الأغذية والمشروبات بجانب التنمية الزراعية التي تمثل عصب المشروع، حيث يتميز المشروع أيضًا بأنه يهدف إلى خلق مجتمعات سكنية لاستقطاب المستثمرين الأجانب والعمالة المحلية كما يتم توفير خدمات تعليمية وطبية في محيط تلك المناطق.

رئيس مجلس إدارة الشركة، أكد أن عائد ربح شركته من الاستثمار الزراعي في مشروعات الشركة التي تطرحها يتراوح بين 18% - 23 % سنويًا، موضحًا أن العائد على الاستثمار يصل إلى 100٪ في السنة الخامسة.

وتابع سيد أن رؤية الشركة تتلخص في التميز والتنوع فيما تقدمه من مشروعات وزراعات مختلفة، حيث تقدم الشركة زراعات ليمون وزيتون وتين وبنجر وشعير وقمح، بالإضافة مشروعات التنمية الحيوانية وأنشطة الاستزراع السمكي.

وقال إن الشركة تسعى أن يكون لها دور وريادة بمجال القطاع الخدمي بما تقدمه من أعمال تخدم الفرد والمجتمع وأن يكون لشركة نهر الخير دور واضح وفعال في دعم اقتصاد البلاد من خلال المشروعات الاستثمارية التي تقدمها للفرد والمجتمع وأيضا من خلال الأعمال الخدمية والبيئية التي تقدمها لكل قطاعات المجتمع.