الأحد 05 أبريل 2020 الموافق 12 شعبان 1441

فاروق حسني يشهد أولى ليالي الموسم الجديد لـ«سينما مصر»

السبت 22/فبراير/2020 - 10:01 ص
سينما مصر
سينما مصر
آلاء حسن
طباعة
شهد الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، أمس الجمعة، أولى ليالي الموسم الجديد للعرض المسرحي "سينما مصر" للمخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والمشرف العام على مركز الإبداع الفني، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب، بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

كما شهد العرض الدكتور علاء عبدالعزيز، أستاذ الدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ورئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي لعام 2020، والكاتب الصحفي عاصم حنفي، والفنان مصطفى شعبان، والفنان عبدالله مشرف، وكوكبة من الإعلاميين والصحفيين.

وعن الموسم الجديد للعرض، يقول المخرج خالد جلال، إن المسرحية تتضمن 40 مشهدًا، استبدل منهم في الموسم الجديد ما يقرب من 20 مشهدًا مميزًا من أشهر الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وأتوقع أنها ستكون إضافة تزيد من قوة العرض.

"سينما مصر" يشارك فيه أكثر من 65 فنانًا وفنانة، وهو عرض تخرج الدفعة الثانية لطلبة ستوديو المواهب بمركز الإبداع الفني.

ويتناول أهم المشاهد السينمائية للعديد من الأفلام التي تعد علامات في تاريخ السينما المصرية، بهدف التأكيد على أن الفن هو ذاكرة الوطن وتوثيق لتاريخه الذي لن يمحى حتى نهاية الدهر، يلعب فيلم (الليلة الأخيرة) دور البطولة في العرض، ويتخلله مشاهد منفردة من عدة أفلام في سياق درامي متناغم.
سينما مصر
سينما مصر
سينما مصر
سينما مصر
سينما مصر
سينما مصر
سينما مصر
سينما مصر
سينما مصر
سينما مصر
سينما مصر
سينما مصر