الثلاثاء 31 مارس 2020 الموافق 07 شعبان 1441

«ثقافة الحوار والاختلاف فى الفكر» محاضرة بقصر الأقصر

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 12:55 م
 ثقافة الأقصر
ثقافة الأقصر
جمال عاشور
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع ثقافة الأقصر، حيث عقد قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "ثقافة الحوار والاختلاف في الفكر" ألقتها الدكتورة رضا علي، وأوضحت مبادئ الحوار مع الآخرين واختلاف الحوار مع الآخرين واختلاف الفكر مع وجهة الدين، وذلك بمدرسة الأقصر الإعدادية الجديدة بنات.

كما عقد القصر ورشة فنية لأطفال حضانة ميكي بعنوان "رسم على الوجه.. رسم حر.. ماسكات"، وبينما اختتمت فعاليات ورشة النول بمركز التكوين المهني وتم تسليم شهادات تقدير للمشاركات في التدريب، وكذلك عرض القصر الفيلم الروسى بمدرسة أبوالحجاج الابتدائية، وعقد اجتماع نادي أدب الأقصر وشارك فيه الشعراء محمد عبدالناصر، أحمد شحات، حمدي موسى، محمد مصطفى ويحيى سمير.

عقد قصر ثقافة بهاء طاهر محاضرة بعنوان "العادات السلبية عند الشباب التدخين" ألقاها عبدالرحيم جاد، وأوضح التدخين وتأثيره على الفرد والمجتمع والآثار السلبية للتدخين وأصدقاء السوء والمخدرات وتأثيرها على السلوك العام وذلك بمدرسة الخطباء الإبتدائية المشتركة، إلى جانب محاضرة لذوي القدرات الخاصة بعنوان "إبداع بلا حدود" ألقتها نوال عبدالنعيم.

بينما أقيمت ورشة حكي بعنوان "احترام الصداقة" تحدثت فيها عن الصداقة وأهميتها وأن تختار الصديق وأن الصديق قبل الطريق، وأن الأخ ليس له اختيار ولكن الصديق له خيار، وأن تكون حريصًا في اختيار الصديق، وأن يكون على خلق، أعقبها ورشة حكي أخرى بعنوان"تحدي القراءة".

بينما نظم قسم الفنون التشكيلية بالقصر ورشة فنون تشكيلية بعنوان "من وحي الخيال"، وذلك بمدرسة نجع العرب.

عقدت مكتبة الطفل والشباب بالديمقراط محاضرة بعنوان "التدخين آفة المجتمع الشبابي" ألقاها محمد حنفي أحمد، تحدث عن التدخين وصورة في مصر ودول العالم.

كما تحدث عن الفئات الأكثر تدخين وعن الأضرار الصحية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية وأسباب وطرق العلاج والإقلاع ودور منظمة الصحة العالمية، كما تحدثت د. رحاب محمد حنفي أحمد، طبيبة الوحدة الصحية، عن رأي الطب في التدخين.