رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 27 مايو 2020 الموافق 04 شوال 1441

«حماية الأسرة الصغيرة» ندوة توعوية فى مطروح

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 11:34 ص
مركز النيل للإعلام
مركز النيل للإعلام بمطروح
ياسمين شعيب
طباعة
نظم مركز النيل للإعلام بمطروح ندوة تثقيفية تحت عنوان "التوعية الأسرية وحماية الأسرة الصغيرة" بالتعاون مع مديرية الصحة متمثلة في مدرسة التمريض والمعهد الفني الصحي للتمريض، بحضور هويدا عيد باحثة صحة نفسية، والدكتورة فاطمة عبدالحميد مدير المعهد الفني الصحي بمطروح، وذلك في قاعة المؤتمرات بالمركز.

بهدف التدريب على تأهيل المقبلين على الزواج وتقوية بنيان المجتمع والعمل على زيادة تماسك الأسرة الصغيرة وترابطها والحد من معدل الطلاق في المجتمع وتعزيز الترابط الأسري والتوعية المجتمعية ومواجهة ظاهرة التفكك الأسري وحماية الطفل من الأضرار البدنية والنفسية المترتبة علي انفصال والديه.
وأوضحت هويدا عيد باحثة صحة نفسية، كيفية الحفاظ على الأسرة الصغيرة من خلال التعريف بمفهوم الأسرة والحياة الزوجية وما هي حقوق وواجبات كل فردين مقبلين علي الزواج والمشاكل الأسرية وطرق حلها وما هي عيوب قبل مميزات كل من الفردين.
وأشارت إلى آليات تفعيل برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية والتركيز على الآليات التي تساعد في الاختيار الصحيح الذي يحقق استقرار الأسرة ومن ثم المجتمع، بالإضافة إلى عمل دورات مكثفة للمقبلين على الزواج والتعريف بأسس التعامل الأسري وكيفية التعامل مع الأطفال، حيث إن الأسرة من أهم المؤسسات الاجتماعية التي يتكون منها البناء المجتمعي.
حماية الأسرة الصغيرة
حماية الأسرة الصغيرة
حماية الأسرة الصغيرة
حماية الأسرة الصغيرة
حماية الأسرة الصغيرة
حماية الأسرة الصغيرة