الخميس 09 أبريل 2020 الموافق 16 شعبان 1441

رقص وتنورة الوادي تبهر جمهور الحديقة النباتية بأسوان (فيديو)

الإثنين 17/فبراير/2020 - 12:32 م
الحديقة النباتية
الحديقة النباتية بأسوان
جمال عاشور - إسراء توفيق
طباعة
قدمت فرقة الوادي الجديد الشعبية، مجموعة من العروض الفنية، والاستعراضات، في الحديقة النباتية، بأسوان، في اليوم الثاني من مهرجان أسوان الثامن للثقافة والفنون.

وتألقت الفرقة في الاستعراضات الفنية المقدمة التي أبهرت رواد الحديقة، الذين توافدوا على العروض للاستمتاع بها، وتنوعت العروض ما بين التنورة والرقص الشعبي.

وتعكس فعاليات المهرجان ملامح من إرث الحضارة الإنسانية في شتى أنحاء الأرض، لأن الفنون الشعبية جزء أصيل من ركائز وذاكرة المجتمعات.

وتضم فعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون تضم العديد من الأنشطة المتنوعة والتي تحتضنها مختلف الأماكن السياحية في المحافظة الساحرة، ويقام بمشاركة 14 دولة عربية وأجنبية منها 7 دول تشارك للمرة الأولى هي الإمارات، فلسطين، المكسيك، بلغاريا، صربيا، سيريلانكا وروسيا ضيف الشرف إلى جانب مصر، الجزائر، اليونان، المغرب، السودان، بولندا ورومانيا.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بحضور الدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة شهدوا أمس تتابع الفعاليات الاحتفالية لافتتاح مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته الثامنة.

حيث قدمت 9 فرق للفنون الشعبية التابعة لقصور الثقافة ووفود 13 دولة عربية وأجنبية تابلوهات فلكلورية على مسرح فوزي فوزي وسبقها افتتاح معرض للحرف التراثية وآخر للفنون التشكيلية بالإضافة إلى كرنفال فني بالملابس التقليدية للضيوف المشاركين بمنطقة السوق السياحي.
رقص وتنورة الوادي تبهر جمهور الحديقة النباتية بأسوان (فيديو)
رقص وتنورة الوادي تبهر جمهور الحديقة النباتية بأسوان (فيديو)