رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 16 يوليه 2020 الموافق 25 ذو القعدة 1441

مطالبات برلمانية بتغطية المصارف والترع

الأربعاء 29/يناير/2020 - 12:22 م
همام العادلي
همام العادلي
كريمة أبو زيد و السيد السعدني
طباعة
ناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة النائب همام العادلي، قضية تغطية الترع والمصارف بالمناطق المختلفة على مستوى الجمهورية، في ضوء اقتراحات الأعضاء.

وطالب النائب هاني أباظة، بتغطية الترع والمصارف بقرى مركز الزقازيق، في ظل تحقيق التنمية والتطوير وتهيئة البيئة المناسبة في الريف المصري.

وأشار إلى أن هذه المصارف مصدر التلوث والجراثيم للقرى التي تعد بمثابة كنز المستقبل، وأضاف قائلًا: "أنا مش عارف المسؤولين بيناموا إزاي في بيوتهم والمصارف بالشكل دا".

وأكد أحمد عيد مدير الصرف بمحافظة الشرقية أن هناك ضوابط لتقنين المصارف يجب توافرها خاصة إنها مصارف للرقعة الزراعية قائلا: "مش ذنبي أن كل شويه حد يجي يعتدى عليها، بالقاء المخلفات واقعد أحرر محاضر كل شوية".

وأجلت اللجنة اقتراح النائب محمود الضبع بشأن تغطية الترعة الموجودة بمدخل كرم عمران مركز قنا، التي أصبحت تمر بوسط المنازل بالقرب من الوحدة الصحية، وذلك لحين المعاينة، وعرض التقرير على اللجنة لاحقا، لا سيما بعد ترحيب محافظة قنا، وتأكيد ممثل الري إنها تقوم بالمعاينة على أن تجرى التغطية إذا انطبقت الشروط.

تم تأجيل اقتراح النائب عبد الباقي تركيا بشأن استكمال تغطية مصرف شبرا صورة بمركز ديرب نجم محافظة الشرقية، حتى يمكن ازدواج الطريق لوجود منزل، ومخرج من الطريق الحر "السنبلاوين- الزقازيق" وذلك تفاديا للازدحام المروري، لحين تنفيذ الجهات المعنية محضر تنسيقي.

فيما وافقت اللجنة على اقتراح النائب محمد صلاح خليفة، بشأن ترميم وصيانة شبكة الصرف الصحي المغطى في نطاق عزبتي 10 والدكتور بقرية الكوم الأخضر بمركز حوش عيسى بالبحيرة.