الإثنين 06 أبريل 2020 الموافق 13 شعبان 1441

تفاصيل ضبط مسئول الإسكان بحي دارالسلام لتلقيه رشوة

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 08:54 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نجلاء رفاعي
طباعة
فتحت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، تحت إشراف المستشار طارق ضياء الدين، المحامى العام للنيابات الكلية، تحقيقات موسعة مع مسئول بمنطقة الإسكان في حي دار السلام، لتورطه في الرشوة، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت النيابة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

كما قررت النيابة ندب خبير من الهيئة الوطنية للإعلام، لفحص أسطوانات المسجل عليها، مكالمات تؤكد طلب الرشوة ومطابقتها بصوت المتهم والمبلغ.

وكشفت تحقيقات النيابة عن تلقي الرقابة الإدارية بلاغًا من مالك عقار يفيد أثناء توجه لاستخراج تراخيص لإزالة العقار ملكه وبناء آخر في نفس المكان، وجد مسئول الإسكان بالحي يطلب منه رشوة مالية مقابل التصديق على أوراقه وسرعة إنهائها بالمخالفة للقانون.

واستمعت النيابة إلى أقوال المبلغ الذي أكد أنه عندما تقدم ببلاغه للرقابة طلب منه الضابط المسئول عن عملية الضبط مجاراة المجني عليه حتى يتم ضبطه متلبسًا بمبلغ الرشوة، وبالفعل عندما تواصل معه برقم هاتفه المحمول وجده يطلب رشوة مالية تقدر بـ٢٠ ألف جنيه مقابل تنفيذ قرار الإزالة.

وأوضح أنه وافق المتهم وتوجه إليه في مكتبه لتسليمه مبلغ الرشوة، وتم ضبطه متلبسًا بالواقعة.

ومن ناحية أخرى، أنكر المتهم معرفته بالواقعة، وأنكر بمواجهته بتسجيلات الرقابة الإدارية، ولم يعترف بارتكاب الواقعة.

ووجهت له النيابة تهمة الرشوة واستغلال منصبه في تلقى هدايا وعطايا من المواطنين مستغلًا حاجتهم في إنقاذ مهام عملهم واستخراج الأوراق المطلوبة وابتزازهم ماليًا، وتم التحفظ على مبلغ الرشوة حتى انتهاء التحقيقات.

وتلقت هيئة الرقابة الإدارية بلاغًا من مالك عقار يفيد أثناء توجه لاستخراج تراخيص لإزالة العقار ملكه وبناء آخر في نفس المكان وجد مسئول الإسكان بالحي يطلب منه رشوة مالية مقابل التصديق على أوراقه وسرعة إنهائها، على الفور، تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية وضبط المتهم، والعرض على النيابة للتحقيق.