الجمعة 03 أبريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441

محافظ مطروح يصدر عددا من التوجيهات لتطوير سيوة

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 05:10 م
اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب
ياسمين شعيب
طباعة
وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، بسرعة الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها حاليا من أجل رفع كفاءة الخدمات والارتقاء بالمظهر الحضاري لواحة سيوة، بالإضافة إلى رفع كفاءة الطرق الداخلية حيث جاري حاليا رصف عدد من الطرق والشوارع الداخلية ومنها أمام مجلس المدينة وشارع أنور السادات.

كما وجه بسرعة الانتهاء من أعمال توصيلات الصرف وتغطية غرف التفتيش بعد الانتهاء من التوصيل لكي لا يتسبب في حدوث أى مشاكل والبدء في استكمال رصف الشوارع الداخلية بالتوازى مع تمهيد عدد من الطرق الترابية ورفع كفاءتها.

وأكد محافظ مطروح على أنه تم التنسيق بشأن الإسراع في تطوير طريق سيوة مطروح، مشيرا إلى أنه مدرج فى الخطة الحالية وسيتم البدء قريبا.

وناقش محافظ مطروح مع مشايخ سيوة مشروع الشباب في منطقة أبو شروف وزراعة 30 فدانا وزيادتها 30 فدانا أخرى بدعم من منظمة الفاو ووضع حل لمشكلة درجة حرارة مياه الري بما يتناسب مع طبيعة الزراعات بسيوة للنخيل والزيتون سواء بخزان التبريد أو بما يتراءى لخبرة أهالى سيوة في ذلك المجال مع عرض اسماء الشباب المستحقين.

وأوضح أنه يجرى حاليا تدبيش جانب مصرف بهى الدين كإحدى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمسافة 3 كم ورفع كفاءة 38 وحدة سكنية واستكمال أعمال المبادرة لتوفير حياة كريمة للأهالي هناك.

كما ناقش محافظ مطروح مع مشايخ سيوة رؤية تشغيل مصنع التمور وسرعة ترميم سقف المسجد الكبير كمسجد له تاريخ وواجهة مدخل المدينة وعمل طبقة عازلة لمنع تسرب مياه الأمطار والسلفة الزراعية لمزارعي سيوة والتيسير عليهم، بالإضافة إلى أنه تم عرض تنظيم رحلة لأبناء سيوة لزيارة المعالم التاريخية والتعرف على تاريخ.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الثلاثاء مشايخ سيوة لتقديم التهنئة لتوليه محافظا لمطروح حيث أكد على التواصل مع أبناء المحافظة ودراسته لكافة موضوعات وقضايا سيوة لحلها والارتقاء بها وتنميتها كمدينة سياحية تحظى بشهرة عالمية.