رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 12 يوليه 2020 الموافق 21 ذو القعدة 1441

أسرة شروق ويوسف تستغيث لعلاجهما

الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 01:04 ص
يوسف وشروق
يوسف وشروق
رشا نصر
طباعة
من محافظة الفيوم مركز سنورس تأتي الطفلة شروق ذات الثمانية أعوام وشقيقها ذو الخمسة أعوام شبه يوميا إلى مستشفى أبو الريش الياباني لتلقي علاج مؤقت كحل مؤقت لإبقائهما على قيد الحياة ولكن ليس علاجًا نهائيًا لمرضهما حيث أنهما يعانيان من مرض التمدد فى الشعب الهوائية الذي أدى إلى تليفات منتشرة بالرئتين مما يجعل الأمر فى حاجة شديدة إلى إجراء جراحة زرع رئة بشكل عاجل.

وبعد مكوثهما بعض الأيام داخل المستشفى لا تجد الأسرة بديلا لعلاجهما سوى بعض الأجهزة والأدوية بالمنزل من جهاز تنفس صناعي وجهاز مولد أكسجين 5 لتر-3 أسطوانات أكسجين بالإضافة إلى اسطوانة صغيرة للتنقل إلى أي مكان وجهاز محول تحسبًا لانقطاع التيار الكهربائى.

الكارثة الحقيقية التى يواجهها هذان الطفلان ومن في مثل حالتهما أنه لا يوجد عمليات زرع رئة بمصر حيث أن مثل هذه العمليات تجرى بالخارج وتحديدا بالهند ومؤخرا بالسعودية مما يزيد من مشكلة الأسرة فى توفير الفرصة لهما للسفر للخارج لإجراء الجراحة اللازمة لهما وخاصة مع التكاليف الباهظة التى تحتاجها هذه النوعية من الجراحات.

لذا لم تجد هذه الأسرة ذات الدخل المنعدم سوى التوجة باستغاثة عاجلة لوزارة الصحة وجميع فاعلى الخير لمساعدتهما فى السفر للعلاج بأسرع وقت رحمة بهذين الطفلين اللذين يقاومان المرض كل لحظة وإنهاء شقاء والديهما.