رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 07 يوليه 2020 الموافق 16 ذو القعدة 1441

فى خدمتك.. صندوق عطاء لدعم أصحاب الهمم فى نقاط

الخميس 26/ديسمبر/2019 - 07:32 م
جريدة الدستور
رشا نصر
طباعة
فى ظل حرص "الدستور" على تقديم بعض المعلومات الخدمية في المجالات كافة، نقدم فى السطور التالية بعض المعلومات الخاصة بصندوق عطاء.

صندوق استثمار خيرى لذوى الإعاقة ويقتصر توزيع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثماراته على الإنفاق على الأغراض الاجتماعية أو الخيرية، من خلال الجمعيات أو المؤسسات الأهلية المشهرة أو الجهات الحكومية أو الجهات التابعة لها ذات الصلة بالأنشطة الخيرية.

يهدف صندوق عطاء إلى توفير تمويل يتيح رعاية وتأهيل ذوى الإعاقة وتزويدهم بالأجهزة التعويضية والمهارات اللازمة لإيجاد فرص عمل ودعم المؤسسات العاملة فى مجال الإعاقة.

كذلك تقديم المنح الدراسية والقروض الحسنة للطلاب والدارسين من ذوي الإعاقة والمساهمة فى تمويل بناء أو تشغيل دور لإقامة أو رعاية ذوي الإعاقة.

أيضا تمويل وتقديم المساعدة النقدية أوالعينية لذوى الإعاقة وأسرهم والمساهمة في تمويل بناء وتشغيل مراكز لرعاية الأطفال من ذوي الإعاقة وتجهيز مراكز شباب ونوادٍ رياضية لهم.

وبدأ انطلاق الصندوق بمبلغ قدره 125 مليون جنيه حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تخصيص مبلغ 80 مليون جنيه من صندوق «تحيا مصر» لصالح ذوي الإعاقة.

وأعلنت وزارة الأوقاف عن دعمها للصندوق بمبلغ 20 مليون جنيه وبنك قناة السويس 5 ملايين جنيه.

ويساهم بنك ناصر - وهو المؤسس الرئيسي للصندوق - بمبلغ 20 مليون جنيه، ومن المخطط أن يصل رأس مال الصندوق ل200 مليون جنيه.

دعم الصندوق اختياري ومتاح للراغبين من أفراد أو شركات أو جهات عن طريق الاكتتاب من خلال شراء وثائق استثمار الصندوق التي ستكون متاحة من خلال عدة بنوك هي البنك الأهلي المصري وبنك مصر، وبنك قناة السويس، إلى جانب بنك ناصر.

الحد الأدنى للاكتتاب بوثيقة واحدة فيما لا يوجد حد أقصى للاكتتاب في وثائق الاستثمار التي يصدرها الصندوق، علما بأن الاكتتاب في الصندوق يمثل تنازلا عن عائد الاستثمار لدعم ذوي الإعاقة.