الجمعة 24 يناير 2020 الموافق 29 جمادى الأولى 1441

الأوقاف: التنسيق مع الإسكان ومطروح لتوفير سكن الأئمة المغتربين

الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 04:36 م
جريدة الدستور
ياسمين شعيب
طباعة
التقى وزير الأوقاف واللواء خالد شعيب محافظ مطروح بعدد من قيادات وأئمة وزارة الأوقاف بمطروح خلال زيارة مدينة العلمين وافتتاح مسجد القرية الحمراء بحضور المحاسب محمد أبوغنيمة سكرتير عام محافظة مطروح والنائب أحمد رسلان والشيخ محمد يونس مدير عام أوقاف مطروح. 

وأكد وزير الأوقاف على أنه سيتم العمل على رفع كفاءة وتدريب العاملين بوزارة الأوقاف، حيث سيتم عقد دورة تدريبية لتأهيل وتطوير أداء أئمة المساجد بمطروح خلال أسبوعين ولمدة 3 أيام، بالإضافة إلى توزيع وعرض كتب والدفع بالقوافل الدينية إلى أقصى التجمعات والقرى الصحراوية.

وأشار وزير الأوقاف إلي أنه سيتم تنظيم ندوات شهرية لجميع المدن والقرى بمطروح وإعداد تقرير شهري بعدد الأئمة المشتركين والأماكن التى تم عقد الندوات بها بهدف توصيل الخطاب الدينى الوسطى ونشر سماحة الدين بعيدًا عن أى تعصب لأفكار أو اتجاهات أخرى وحماية المنابر من الدخلاء.

وتابع وزير الأوقاف أنه لا بد من التأكيد على أهمية العلم ودوره في بناء الأمم ودعم دور الأئمة وتحفيزهم وتشجيعهم من خلال العمل على تحسين أحوالهم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية كبدل صعود المنابر والحصول على درجات علمية أعلى أو تطوير الأداء لدى العاملين والإداريين، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف ستختار 10 من العاملين كمقيمي الشعائر والإداريين المتميزين خلال موسم الحج تحقيقًا لإعطاء الفرصة وللمساواة مع اختيار الأئمة مت خلال الكفاءة والتأهيل العلمي.

وأضاف وزير الأوقاف أنه سيتم التنسيق مع وزارة الإسكان ومحافظة مطروح بشأن توفير إسكان الأئمة المغتربين تحقيقًا لاستقرارهم مع وضع الضوابط المحددة لعدم نقلهم خارج المحافظة قبل سنوات عمل فعلية لا تقل عن 5 سنوات وإقامة استراحة للإمام بالمساجد الجديدة لتوفير الراحة وتمكنه من القيام بدوره.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على تقديم كل الدعم لمديرية أوقاف مطروح مع العمل على الوصول إلى جميع القرى والنجوع وجهود تجديد الخطاب الدينى الوسطى وسماحة الدين.