الأحد 19 يناير 2020 الموافق 24 جمادى الأولى 1441

بالفيديو.. وزير الزراعة يكشف أهمية مشروع "برايد"

الخميس 05/ديسمبر/2019 - 11:18 ص
صورة من الحدث
صورة من الحدث
ياسمين شعيب
طباعة
قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن اليوم هو الإعلان الرسمي لبدء مشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية "برايد"، ويساهم الصندوق الدولي في النهوض بقطاع الزراعة المصرية من خلال تمويله لعدد من المشروعات التنموية في مجال الزراعة.

وأكد: أنه يتم تقديم الدعم لمواجهة الظروف الصحراوية لتنمية الدخل اليومي لأبناء مطروح في المناطق الصحراوية، ويتم دعم قدرات المواطن وإعطاءه فرصة للعمل وتنمية دخله في مكانه.

وأوضح: أنه يتم تخصيص أحد مشروعات الصندوق بمحافظة مطروح البوابة الغربية لمصر، بالتنسيق بين مركز بحوث الصحراء وبالتعاون مع محافظة مطروح، مؤكدا حرصه لدعم المشروع.

وتابع أن المشروع يساهم في بناء مستشفيات ومدارس وطرق، موضحا أن هناك الكثير من المشروعات، وكلما زادت قاعدة المشاركة المجتمعية في الإدارة والتقييم والمتابعة كلما أدى إلى حسن الموارد المالية المتاحة، مؤكدا أهمية المشروع لأهالي مطروح، فلا بد من المشاركة سواء قيادات تنفيذية وشعبية.

جاء ذلك خلال إطلاق البدء في مشروع تعزيز الموائمة في البيئات الصحراوية pride، بحضور وزير الزراعة، المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام لمحافظة مطروح نائبا عن محافظ مطروح، اللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد، ونائب عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ومدير مكتب الشبه إقليمي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والدكتور نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء، وعمد ومشايخ وعواقل مطروح.