-
الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 16 ربيع الثاني 1441

بالصور.. افتتاح ملتقى شباب أكاديمية الفنون بدورته الثانية

السبت 16/نوفمبر/2019 - 11:19 م
جريدة الدستور
حسين الجندي
طباعة
بدأت فعاليات ملتقى شباب أكاديمية الفنون فى دورته الثانية، اليوم السبت، برئاسة الأستاذ الدكتور أشرف زكى، رئيس الملتقى، والدكتورة غادة جبارة، نائب رئيس الملتقى، والدكتورة أمانى سعد، مقرر الملتقى، وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، وذلك داخل قاعة سيد درويش بأكاديمية الفنون فى الفترة من 16 حتى 21 من نوفمبر الحالي.

بدأ اليوم بتكريم عدد كبير من رواد الأكاديمية وعرض مسرحي لطلاب الفرقة الأولى بمعاهد الأكاديمية، وهو العرض المسرحي "الرحلة"، فيما تم تكريم كل من الدكتور نبيل صادق، من المعهد العالي للنقد الفني، والدكتور أحمد بدوي، عميد المعهد العالي للنقد الفني السابق.

كما تم تكريم كل من الدكتور محمد الجوهري، من المعهد العالي للفنون الشعبية، وكل من الدكاترة السابقين في الأكاديمية ماجدة قنديل، ومايسة عبدالغني، وعفاف عبدالمطلب، وشريف بهادر، ومارسيل متى، ومصطفى ناجي، وسامية دسوقي، ومختار يونس، وسامي عبدالحليم، ومنى صادق، وثناء عبدالرحمن.

يشار إلى أن الدورة هذا العام تقام تحت شعار "الشباب وحوار الإبداع"، حيث يشارك كل طلاب الأكاديمية في الفعاليات المختلفة، والتي سوف تقام على مدار أسبوع كامل بشكل يحقق الهدف الأساسي للملتقى، وهو تكاملية الفنون؛ بحيث يعتاد الطلاب جمع مهاراتهم في عمل فني واحد يجسد إبداعاتهم ومواهبهم.

يذكر أن جدول الملتقى هذا العام يذخر بالعديد من الأنشطة المختلفة والمتنوعة ما بين حفلات موسيقية وعروض فنية ومعارض تشكيلية وندوات ثقافية ونقدية.