الأحد 08 ديسمبر 2019 الموافق 11 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

احتجاجات لعمال "إيبيكو" بالعاشر من رمضان (صور)

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 03:21 م
جريدة الدستور
سارة الوردانى
طباعة
نظم عمال شركة "إيبيكو" للصناعات الدوائية بمدينة العاشر من رمضان، وقفات احتجاجية للمطالبة بزيادة المرتبات وتطبيق التأمين الصحي، وتلبية عدد من مطالب عمال الشركة.

وقال أحمد سعيد، من عمال الشركة المحتجين، إن العمال قد أصدروا بيانًا بعدة مطالب لإدارة الشركة، متمثلة في زيادة 1000 جنيه على الأساسى، وزيادة الحوافز بناءً على زيادة الراتب الأساسي، وعمل تأمين صحي أسري شامل بالكارنيه، إلى جانب تحديد ساعات العمل حتى الرابعة عصرًا، وأخذ يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية للعمال.

كما طالب العاملون المحتجون بتثبيت عمال اليومية، وتسوية جميع المؤهلات العليا بما يناسب السن الوظيفية لهم، وتحديث أسطول النقل الخاص بالشركة لتوفير سبل الراحة في نقل العمال، وعمل صندوق زمالة جديد مع انتخاب أمين وأعضاء مسئولين.

وتطرقت مطالب العمال أيضًا إلى طرح أسهم بالشركة لتمكين العمال من المشاركة في إنتاجية الشركة ورفع أسهمها، وضم شركة "إياكو" إلى شركة "إيبيكو" الأم، حيث إنه تم إنشاؤها من احتياطي "إيبيكو".

وأعلن العمال استمرار احتجاجاتهم حتى تلبية جميع المطالب وعدم التنازل عن أىٍّ منها، مطالبين الإدارة بسرعة تنفيذ المطالب لإنهاء الاحتجاج.