الخميس 20 فبراير 2020 الموافق 26 جمادى الثانية 1441

علاء على آخرهم.. مشاهير رحلوا قبل سن الأربعين

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 12:38 ص
علاء على
علاء على
إسلام جمال
طباعة
أثارت وفاة اللاعب علاء على، لاعب الزمالك السابق، عن عمر يناهز 31 عاما، حالة من الحزن عبر مواقع التواصل الإجتماعى، فقد فوجئ الرواد بوفاة اللاعب الشاب بعدما كتب عامر عامر حارس الانتاج الحربي، خلال صفحته على فيس بوك،:"إنا لله وإنا اليه راجعون، علاء علي في ذمة الله".

وتحولت منصات التواصل الإجتماعى إلى سرادقات لتقبل العزاء والتأبين للفقيد.

وترصد "الدستور" أسماء مشاهير وفاتهم المنية ولم يتجاوز عمرهم الاربعين:

لم يفق المصريون من فاجعة فقدان الفنان الشاب هيثم احمد ذكى، والذى وفاته الخميس الماضى، عن عمر يناهز 35 عامًا، داخل شقته في كومباوند بمدينة الشيخ زايد، وذلك إثر تعرضه لهبوط حاد مفاجىء في الدورة الدموية، لتتكرر الفاجعة بعد وفاة اللاعب السابق لنادى الزمالك علاء على.

- المغنى الراحل عامر منيب، والذى وفاتة المنية فى سن صغير عام 2011، بعدما إصيب بسرطان البنكرياس.

- الفنانة الشابه "ميرنا المهندس"، والتى رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز 38 عام، بعدما إصيبت بسرطان القولون، لينتصر عليها المرض اللعين فى عام 2015.

-تعتبر الفنانة الإستعراضية نعيمة عاكف من مشاهير الزمن الجميل، والتى توفت عن عمر لم يتاجوز الـ35 عام، بعدما إصيبت بسرطان الأمعاء عام 1966.

- والدة الفنان الراحل هيثم أحمد ذكى، هالة فواد، والتى وفاتها المنية عن عمر يناهز الـ34 عام، بعمر أبنها تقريبًا.

دراسة: الموت المبكر نتيجة لقلة الأصدقاء

فى دراسة أجراتها جامعة "هارفورد" أكد فيها الباحثون، أن الأصدقاء من العوامل التى تزيد من البقاء بصحة جيدة.

وأشار الباحثون، إلى أن الشعور بالوحدة، من الأمور التى تدخل صاحبها فى الكثير من الأمراض النفسية التى تؤثر بالطبع على الصحة الجسدية.

وأضاف الباحثون، أن أكثر من 20% من الذين أقبلوا على الأنتحار كانوا يعانون من عدام توافر الأصدقاء فى حياتهم.

من جانبه، أكد الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية العسكرية، أن الشعور بالوحدة وفقدان الأمل من الأمور التي يمكن أن تؤثر على الصحة الجسدية، موضحًا أن الشعور بالوحدة يساهم بشكل كبير في الإصابة بالإكتئاب، الأمر الذي يمكن أن يؤثر بشكل كبير على وظائف المخ، ويزيد من خطر الموت المفاجئ.