الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بين 50 و150.. الـ"بلاك فرايداي" بنكهة مختلفة في سوق الوكالة

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 04:52 م
بلاك فرايداي
"بلاك فرايداي"
آية سالم - محمد حيدر
طباعة
"البلاك فرايداي"، كلمة تعرفنا عليها منذ أعوام قريبة، حيث قررت فئة ما من أصحاب المحال والتجار بتحديد آخر جمعة من شهر نوفمبر لعرض منتجاتهم بخصومات كثيرة، ولكن بمرور السنوات عليه حوله العالم العربي لشهر كامل يستفيد العالم خلاله بالعروض والخصومات، وهو الشهر الحالي نوفمبر.

وفي الوقت الذي يتوجه إليه العديد من المواطنين لمحال الماركات العالمية للاستفادة بالخصومات الهائلة التي يطبقها أصحاب المحال، تلجأ فئة أخرى لأماكن بعيدة كل البعد عن الماركات والمحال العالمية.

من الصباح الباكر اليوم الجمعة، توافد العديد من المواطنين على وكالة البلح، حيث الملابس المستعملة "البالة"، والتي استغل بعض تجارها حلول شهر نوفمبر وهو الخاص باحتفالات البلاك فرايداي "الجمعة البيضاء"، وعمل تخفيضات أكثر على الملابس.

وقال أحمد موزة، أحد بائعي الملابس المستعملة في وكالة البلح، والذي تجاوز العشرين عامًا في تلك المهنة، إن كافة الفئات والمستويات الاجتماعية تأتي للوكالة لشراء الملابس المستعملة والتي يوجد بها العديد من الملابس والماركات العالمية.

في حين أن هناك ملابس عالمية بأسعار باهظة، توجد في الوكالة نفس الملابس ولكن بأسعار زهيدة والتي تجعل المواطنين تأتي للوكالة، وزاد الإقبال يوم الجمعة بسبب تخفيضات البلاك فرايداي والذي يحتفل به على طريقتنا الخاصة، حسبما قال موزة.

أوضح أن أسعار الملابس الشتوية تتراوح ما بين 50 و150 جنيهًا للقطعة الواحدة، وجميعها تكون ماركات عالمية، في حين أنها تباع في الخارج بما يقرب من 1000 جنية، وتلك الأسعار هي ما تجذب المواطنين للمكان، لافتًا إلى أن الأسعار تزداد انخفاض في الشهر الحالي.
ads