الأحد 17 نوفمبر 2019 الموافق 20 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

والدة أول طفل بلا أنف: ابنى أصبح موديل بأعلى نسبة تصويت

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 01:59 م
جريدة الدستور
إيمان ماهر
طباعة
محمد سيد، طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، أصبح حديث السوشيال ميديا، تداولت صورته على صفحات التواصل، أبدى كثيرون تعاطفهم معه ووالدته التي تحدت كل الظروف ليصبح موديلا مشهورًا.

جاء محمد سيد لدنيانا بتشوهات خلقية بالفك والأسنان، أدت إلى اكتمال ملامحه وجهة بشكل كامل، فأصبح أول طفل يولد بدون أنف، بجانب إصابته بمشاكل في القلب، وصعوبات في تناول الطعام والتنفس.
وتتحدث الأم عن معاناتها في حوار خاص لـ"الدستور".

- حدثينا عن حالة محمد منذ ولادته؟
خلال فترة حملي لم يظهر أن طفلي لديه شيء غريب، وعندما أنجبته وجدته بهذه الحالة، بدون أنف وكفيف ولديه تشوهات خلقية في الاسنان والفك.

-هل فقدتِ الأمل؟
بعدما أنجبته لم أره لمدة 13 يومًا، يبحثون عن حضّانة تقبله، ولكن الكل رفض حالته لدرجة أنني توقعت وفاته، كنت أذهب به إلى الأطباء فيقولون: "ريحي نفسك أيام ويموت"، جملة كانت تقع كالصاعقة على أذني ولكني رفضت الاستسلام.

- كيف تغلب على مشكلة الأكل والكلام؟
كان يرضع من خلال خرطوم، ثم بدأت أعلمه كيف يأكل، علمته المشي، كنت أواجه صعوبة شديدة في الأمر ولكني استطعت التغلب عليه، كما حفظ القرآن من خلال جهاز أحضرته له.

- ما هى أكبر صعوبات واجهته؟
محمد تعرض للتنمر من الجميع لدرجة أن الأمهات كانت تبعد أبناءها عنه، وعندما كنت أدخل به إلى العيادة كانت الأمهات تخبي أعين أبناءها، كاد يدخل في توحد لكن أخذته إلى السينما مع أخواته، وكانت أول مرة يعرف معنى السينما.

كان لديه فوبيا من دخول اماكن جديدة لا يعرفها ولكني علمته أن يتحسس الأشياء باللمس.
ذات مرة كان سيموت بعدما ذهبنا إلى شقة بإحدى المصايف كان يحب صوت الشيخ الذي يقرأ القرآن بالجامع المجاور لنا وعندما سمع صوت الشيخ خرج مسرعًا إلى النافذة، وكاد يسقط لأنه لا يرى على أى شيء يتكأ ولكن عناية الله أنقذته مثلما ينقذه كل مرة لذلم أطلقت عليه حبيب الله.

-هل لديه مواهب؟
تدرب سباحة في إحدى النوادي لمدة عام كامل ولكن بسبب وعكة صحية قررت أن يتوقف لأنه يتنفس من فمه، كما أنه يتحدث الإنجليزية.

-كيف يتعامل مع إخوته في المنزل؟
محمد لديه شقيق أكبر عمار، وشقيقته خديجة.

-شيء تتمنينه له؟
أتمنى أن ينال رعاية صحية، وإجراء عملية تمكنه من التنفس، فهو يعاني من مشكلات كبيرة عند النوم لا يستطيع التنفس وأحاول فتح فمه ودائمًا مصاب بالتهابات في الحلق، وهناك مشكلة أخرى هى قطع معاش ذوى الاحتياجات الخاصة الذى يحصل عليه بسبب دخول شقيقه مدرسة خاصة رغم أن جده الذي يتكفل بالمصاريف.

-متى دخل إلى عالم الموديل؟
منذ شهر كانت هناك مسابقة طلبت مني أحد صديقاتي التقديم فيها بصورته وبالفعل نشرتها وحصلت على نسبة تصويت عالية، ومن وقتها حصل على 3 تيشرتات لماركة أحد المصانع الكبرى وتحدثت إلى صاحبة المصنع ان نسبة المبيعات ذات وطلبته أن يكون موديل لأعمالها.

- ما هو دور والده..وكيف يساعده؟
والده محاسب بإحدى الشركات ويسعى لتوفير حياة كريمة له، يذهب به إلى المستشفيات، ويحاول ان يعلمه كثير من الأشياء.
ads