رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 23 نوفمبر 2020 الموافق 08 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بيد صناعية.. "سلمى" محاربة السرطان تتزوج بعد كفاحها مع المرض

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 08:23 م
جريدة الدستور
غادة موسى
طباعة
بالأمس، انتشرت صورة لفتاة ترتدى روب الزفاف، ولها يد صناعية، الأمر الذى ذاع بين رواد السوشيال ميديا، فالفتاة هى سلمى الزرقاء محاربة السرطان والفتاة "السوبر"، فمنذ ٤ سنوات أصيبت بسرطان في العظام، وحسب تقرير الجمعية الأمريكية للسرطان، هذا النوع من السرطان نادر وشرس، لكنها حاربته، وتحسنت حالتها.

وفي يوليو ٢٠١٨، كتبت سلمى على صفحتها أن السرطان عاد من جديد، وأنها مستعدة للمعركة الشرسة معه مرة أخرى، والتى كانت نتيجتها بتر ذراعها.

منذ بداية رحلتها مع المرض، لم تفقد سلمى الأمل والإيمان، وكانت تحارب من أجل حياتها، وتشارك قصتها وتفاؤلها بالشفاء من خلال كتابات ملهمة على صفحتها على الفيسبوك.

وعن إحساسها بشأن عملية بتر ذراعها، عبرت: "أنا أرفض يتقال عليا معوقة، أو معاقة، لأني مش شايفة نفسي كده، وعمري ما هكون كده، لم يستطع السرطان أن يهزمنى، ولا فقد ذراعى سيهزمنى، حياتى لا تنهار.. إنها فقط مجرد بداية".

بعد بتر ذراعها الأيمن، أصرت سلمى على الانتهاء من الماجستير وتعلمت الكتابة بيدها اليسرى، كما تستعد لتقديم الدكتوراه فى القريب العاجل.

ولأن كل القصص الملهمة تنتهي نهاية سعيدة، سلمى الزرقا وخطيبها إسلام عرفات تزوجا أمس بعد رحلة من الألم والتحديات والصعوبات، فقط ليثبتا للعالم أن الحب الحقيقي الذى تتجسد فيه كل معانى الصدق والتضحية والوفاء ينتصر دومًا في النهاية.