-
السبت 14 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441

"مشهور" يطالب بعرض قوائم بالمستشفيات الأكثر احتياجًا

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 09:41 ص
خالد مشهور
خالد مشهور
كريمة أبو زيد و السيد السعدني
طباعة
أكد خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، أن التبرعات التي يقدمها المواطنون للقطاع الصحي لا تصل إلا إلى عدد محدود لا يتجاوز 5 مستشفيات على مستوى الجمهورية، في حين أن مئات المستشفيات في مصر، والتي تستقبل السواد الأعظم من سكان محافظات الصعيد والدلتا والمحافظات المختلفة، لا تصلها هذه التبرعات، في الوقت الذي تعاني فيه من الإهمال، وسط عجز موازنة الدولة وضعف قدرتها على دعم هذه المستشفيات.

وأوضح، أن المستشفيات الحكومية في محافظات مصر خاصة تعاني من عدم توافر المستلزمات والأدوية والإمكانيات، وتحتاج إلى توفير الأموال لتقديم خدمات صحية لأبناء تلك المحافظات، مشيرًا إلى أن هناك العديد من هذه المستشفيات بها كفاءات طبية لكن ينقصها الدعم المادي.

وتسائل: "مع بدء تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل، وإنشاء صندوق التأمين الصحي لماذا لا يتم جمع تلك التبرعات له ويتم تحديد أوجه إنفاقها ويضمن المتبرع طرق إنفاقها"، مؤكدًا أنه من الأولى أيضًا التبرع لهيئة التأمين الصحي الحالية، فهي وفق القانون تقبل التبرعات.

وطالب النائب بعرض قوائم بالمستشفيات الأكثر احتياجًا وتوفير قنوات اتصال للمواطنين تسمح بالتعرف عليها وتوجيه التبرعات لها، مع فرض نوع من الرقابة على المستشفيات التي تنفق الملايين على إعلانات جمع التبرعات سنويًا، والتأكد من توظيف هذه التبرعات لخدمة المواطنين.