الإثنين 18 نوفمبر 2019 الموافق 21 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

اليوم.. افتتاح عرض "عشم إبليس" لفرقة الرقص المسرحي الحديث

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 12:01 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
تبدأ فرقة الرقص المسرحى الحديث موسمها الفني الجديد 2019 – 2020 بعرض "عشم إبليس" تصميم وإخراج مناضل عنتر على مسرح الجمهورية لثلاثة ليال متتالية تبدأ اليوم الأربعاء.

تدور فكرة العرض حول الصراع بين الخير والشر، ويتناول شخصيات متنوعة محاولا البحث في آثارها للوصول إلى الجانب الإنساني واكتشاف الضعف الخفي داخله والذي يغلب العاطفة على صوت العقل في كثير من الأحيان.

يشتمل العرض على سبعة مشاهد يحمل كل منها اسما مختلفا وهي: "الجدل"، رؤية المصمم والمخرج، "الكنيسة" مستلهم من رواية "الصراع" لفرانز كافكا، "المرحوم" عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب المصري حسن كمال، "الدكتورة منى مينا"، "برطمة" عن يوميات المايسترو ناير ناجي من موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، "لي لي" عن رواية "بيت من لحم" ليوسف ادريس، و"رقصة أهواك" تصميم عمرو البطريق ورشا الوكيل.

جدير بالذكر أن فرقة الرقص المسرحي الحديث تأسست عام 1993 وتعد الأولى من نوعها في العالم العربي، حصلت على عدة جوائز منها جائزة أحسن عرض سينوغرافى فى مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، كما مثلت مصر فى مهرجانات دولية عديدة، وقد أعدت برنامجا متميزًا للموسم الجديد 2016-2017 حيث تقدم عددا من العروض التى يضمها ريبرتوارها والتي حازت على إعجاب الجماهير ونقاد المسرح والرقص بالإضافة إلى عروض جديدة تقدم لأول مرة.
ads