الأحد 20 أكتوبر 2019 الموافق 21 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

بالصور.. أمسية فنية موسيقية بصالون واحة الطرب

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 07:13 ص
جريدة الدستور
نضال ممدوح
طباعة
شهد صالون واحة الطرب الذي أقامه المركز الثقافي بأرض الجولف أمسية ثقافية فنية٬ قدم اللواء الفنان محمود معوض – مؤسس الصالون٬ من خلالها رسالة متعمقة لتعزيز وتأصيل الفن الراقي متشبثًا بالأصالة ومخاطبًا محبي وعشاق موسيقى وألحان الزمن الجميل.

يقول الفنان المبدع:أيها الفن الأصيل.. يا باعث البهجة والسرور.. يا ناشر النشوة في رقائق من نور.. با أمسنا الباقي ونبعنا الساقي.. وفننا الراقي.. ندعوك أن تبقى ولا ترحل.. ندعوك أن تبقى لتسعدنا، فإن مصر الطيبة التي أنجبت مبدعيك ومفكريك، مصر التي كانت لك أرضًا خصبة لنموك وازدهارك تدعوك أن تبقى ولا ترحل.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لمصر ثم كلمة الافتتاح التي أعادت إلى الأذهان ذكريات العبور والنصر المجيد، مشيدًا بأبناء الوطن وشهدائه وأبطاله وبسالة الجيش المصري الذي استطاع أن يصل لمكانة متقدمة بين جيوش العالم أجمع.

ثم قدمت الفرقة الموسيقية الرائعة بقيادة المايسترو الفنان حسن فكري موسيقى "هدية العيد" للموسيقار محمد عبد الوهاب، وتوالى برنامج الحفل بمختارات بديعة منها أغنية "ودارت الأيام" ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب وغناء الفنانة أنغام مصطفى. وينتقل الحفل لعملاق مصري آخر من عمالقة التلحين فتشدو أنغام مصطفى بأغنية "بيت العز يا بتنا" للموسيقار محمد الموجي.

وفي عودة لألحان موسيقار الأجيال، يشدو الفنان محمود معوض بلحن "النهر الخالد" التي أشعلت حماسة الحضور، وكعادته قدم لمحة فنية ثقافية من ذخيرة معلوماته ليلقي الضوء على "أوبريت الليلة الكبيرة" وظروف كتابة العمل وتلحينه وإخراجه وكيف أنه طاف العالم في مهرجانات العرائس، وتقدم الفرقة اللحن الفريد لسيد مكاوي وكلمات العبقري صلاح جاهين بأداء المجموعة.

قدمت الفرقة في وصلتها الثانية "موسيقى بهية" من تأليف الموسيقار أحمد فؤاد حسن وأدت المجموعة أغنية "انا قلبي دليلي" من ألحان محمد القصبجي.

واعتلى الفنان محمود معوض خشبة المسرح ليقدم مفاجأة جديدة وموشح "يا غريب الدار" من ألحان فؤاد عبد المجيد ومن أداء المجموعة مشيرًا إلى فرقة رضا للفنون الشعبية التي أبدعت بموشحات ورقصات نادرة نالت إعجاب العالم وأشاد بدورها في نقل صورة حضارية عن مصر من خلال الفلكلور الشعبي.

وكعادة الصالون في تقديم المواهب الجديدة الشابة٬ قدمت نوران يحيى – من مواهب المركز الثقافي لتشدو بإحساسها الجميل رائعة محمد الموجي "يا تمر حنة"، ثم قدمت الفرقة بأداء المجموعة أغنية "توبة" لعبد الحليم حافظ من ألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

وجاءت فقرة "الحب كده" مع صولو الكمان للفنان محمود معوض والفرقة الموسيقية وشارك الجمهور بالغناء.وكانت مفاجأة الليلة بمشاركة خاصة من محمد السنباطي نجل الموسيقار الراحل رياض السنباطي بالغناء في فقرة خاصة، ثم شدا الفنان محمود معوض بأغنية "شفت حبيبي وفرحت معاه" بناءً على طلب الجمهور.

وأختتم الحفل بأغنية يا أغلى إسم في الوجود وسط حماس كبير من الحضور.
ads