الإثنين 21 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

"ثقافة الإسكندرية" تواصل الاحتفال بنصر أكتوبر

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 10:02 م
جريدة الدستور
ايهاب مصطفى
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بمواقع فرع ثقافة الإسكندرية، استمرارا للاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، حيث أقام بيت ثقافة أبوقير محاضرة بعنوان "التطرف الديني وجذور الإرهاب" بعزبة الكرملة بالملاحة ضمن القافلة الثقافية المقامة بالتعاون مع حي منتزة ثانٍ.

تحدث خلالها الشيخ مرسي السيد عن مفهوم التطرف الديني، مشيرا إلى أن الإسلام دين السماحة والتعايش السلمي، مؤكدا على ضرورة نشر ثقافة التسامح والرحمة، وبناء الوطن وحمايته من التطرف، جاء ذلك بحضور بهاء عبداللطيف مدير مركز معلومات التنمية المحلية ومحمد صبحي مدير التنمية الريفية بالحي.

كما أقام البيت أمسية فنية بعنوان "أكتوبر العزة والكرامة" بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، أدارها محمود المصري، تضمنت عرض عدد من الإسكتشات التى تتناول عن نصر أكتوبر ونبذ العنف والتطرف، إلى جانب اسكتش بعنوان "ست البيت" يتناول دور الأم في المنزل، بمشاركة الأطفال هشام محمد، جنا أحمد، أحمد محمود، يوسف السعيد، أحمد السعيد، مريم محمود، محمد سليمان ومحمد رامى، كما تخلل الأمسية فقرة فنية قدمها عدد من الموهوبين بالموقع تنوعت ما الشعر والغناء.

كما عقد بيت ثقافة القباري محاضرة بعنوان "الاحتفال بالسادس من أكتوبر" بجمعية مدبر الأمور الخيرية، تحدثت خلالها مسئول المكتبة عن ذكرى انتصار القوات المسلحة علي العدو الإسرائيلي، واقتحام خط باريف وعبور قناة السويس واسترداد أرض سيناء.

ونظم نادي أدب قصر ثقافة الأنفوشي لقاء شعريا بمناسبة نصر أكتوبر بحضور الشاعرة هدى عبدالغني، بينما نفذ مرسم الطفل بقصر ثقافة مصطفى كامل ورشة تصميم لوحات بمناسبة نصر أكتوبر باستخدام الألوان الخشب، وبمكتبة النزهة أقيمت ورشة فنية بالكولاچ للتعبير عن عبور خط بارليف في ذكرى انتصارات أكتوبر تحت إشراف أخصائي الفنون التشكيلية.
ads