الأحد 20 أكتوبر 2019 الموافق 21 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

مدير تعليم الإسماعيلية يشهد مسابقة"جائزة المدرسة الدولية"

السبت 21/سبتمبر/2019 - 08:05 م
جريدة الدستور
الاسماعيلية :- محمود الكيلانى
طباعة
شهد الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية اليوم السبت، ورشة تحت عنوان " جائزة المدرسة الدولية " نظمتها إدارة التجريبيات بالمديرية، برئاسة حمزة شطا مدير إدارة التجريبيات بالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني، وذلك بقاعه المدرسة الثانوية الفنية لتكنولوجيا المعلومات في حضور محمد مهنا مدير عام التعليم الفني.

ورحب الدكتور خالد خلف في كلمتة بالحضور والذي ضم 35 مدرسة من محافظتي الاسماعيلية والسويس وبحضور ممثلي المجلس الثقافي البريطاني مشيدا لهذة التجربة التى تحتضنها محافظة الاسماعيلية للمرة الولي.

وتابع نسعي الي أن تكون هناك استفادة قصوى من مثل هذى المسابقات التى تهدف الي خلق حيل من الشباب الذي يواكب تطورات العصر وتكون قادرة علي تكوين علاقات قوية من خلال تبادل الخبرات مع المدارس الشريكة علي مستوى العالم.

من جانبها قالت مروة عبد العظيم مدير برنامج التعليم بالمجلس الثقافي، إن جائزة المدرسة الدولية هي جزء من برنامج ربط الصفوف الدراسية وتمنح الجائزة من قبل المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدءت عام 2009 في مصر، وهي جائزة تؤمن أطار للمدارس للعمل علي أنشطة دولية وضمان استفادة أكبر عدد من طلاب المدارس بهذة الأنشطة والأعمال الدولية.

وتابعت تعمل الجائزة علي تطوير مهارات وقدرات الطلاب، من خلال المشاركة فى خلق مواطنين عالميين بالإضافة إلى إدارة مدرسية تشجع العولمة والمواطنة وتطوير وإثراء التعليم والتعلم وتوفير فرص للإبداع والتى تساهم فى مواكبة الشباب للعصر.

وأضافت وتعتبر جائزة المدرسة الدولية هي معيار اعتماد دولى وليست منافسة حيث لا يوجد حد لعدد المدارس المشاركة التى يمكن ام تنال الجائزة وتشمل جميع الأعمار وجميع أنواع التعليم وتمنح المدارس الفائزة ف ص لتكوين علاقات عامة قوية حيث تحصل علي الاعتراف والاعتماد الدولى من قبل وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافى البريطانى.

واختتمت تقدم للجائزة العام الماضى 45 مدرسة حصل منها 44 مدرسة على المستوى الكامل ومدرسة وحيدة على المستوى المتوسط بينكما تقدم هذا العام 99 مدرسة علي مستوى جميع محافظات مصر.

جدير بالذكر أن أسماء السفراء المشاركين في الورشه هم هيام على ورشا عبد الجواد وعبير جعفر ومصطفى حسن بالإضاة إلى مروة عبد العظيم مدير برنامج التعليم المجلس الثقافي البريطاني
تحت رعاية وإشراف استاذة سحر خميس رئيسة برنامج التعليم المجلس الثقافي البريطاني.
ads