الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 الموافق 13 ربيع الثاني 1441

أبرزهم الزعيم.. 10 نجوم غابوا عن مهرجان الجونة

الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 12:26 م
الزعيم
الزعيم
محمد مجدي
طباعة
أقيم مساء الخميس 19 سبتمبر، حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي، بمشاركة عدد كبير من نجوم مصر والوطن العربي.

دعت إدارة المهرجان عددًا كبيرًا من نجوم الوطن العربي لحضور حفل الافتتاح، بعضهم لبى الدعوة وبعضهم تخلف عن الحضور.

وغاب عن حفل افتتاح الدورة الثالثة للمهرجان كل من الزعيم عادل إمام الذي حضر فعاليات أولى دورات المهرجان، إلا أن انشغاله بتصوير مسلسله الرمضاني وحالته الصحية جعلته يعتذر عن عدم الوجود في هذا المحفل الكبير، أما النجم محمد هنيدي فقد غاب بسبب انشغاله بعرض مسرحيته الجديدة "3 أيام في الساحل" على الرغم من تكريمه بالمهرجان، إلا أنه أجل التكريم لليوم الختامي لارتباطه ببعض تفاصيل عمله بالمسرحية.

وغابت النجمة نيللي كريم عن حضور المهرجان لظروف عائلية، حيث إنها تقضي الإجازة الصيفية هذه الفترة خارج مصر، وقد اعتذرت عبر صفحتها بموقع "إنستجرام" عن عدم قدرتها على الوجود في المهرجان، أما الفنان آسر ياسين فقد اعتذر عن عدم الحضور لأسباب غير معلومة، مع العلم أنه حضر النسختين الماضيتين من المهرجان.

كما غاب عدد آخر من النجوم، من ضمنهم حسين فهمي ودينا الشربيني وياسمين رئيس والعروسان أحمد فهمي وهنا الزاهد، بالإضافة إلى هند صبري.

وافتتح مهرجان الجونة السينمائي فعاليات الدورة الثالثة بحفل ضخم، حضره عدد كبير من النجوم، وبدأ الحفل بعرض استعراضي قدمه مجموعة من الشباب، مصحوبًا بأغنية قدمها الفنان أكرم حسني بعنوان «سيما سيما».

ويشارك في المهرجان هذا العام، 80 فيلمًا في المسابقات الرسمية، وهي الأفلام القصيرة، والأفلام التسجيلية، والأفلام الروائية، تتنافس جميعها على جوائز مالية تبلغ 224 ألف دولار أمريكي.

ووقع اختيار إدارة المهرجان على فيلم «Ad Astra» ليكون فيلم الافتتاح، وهو من إخراج جيمس جراي، وبطولة براد بيت، تومى لى جونز، روث نيجا، دونالد سثرلاند، وقدم مينا مسعود خلال حفل الافتتاح، جائزة للفنانين الشباب من الأعراق المختلفة.

ويشهد المهرجان اليوم الجمعة، عروضًا لـ12 فيلما، بينها فيلم الافتتاح "أد أسترا" للمخرج جيمس جراي، والنجم العالمي براد بيت، وفيلم ببرنامج العرض العالمي الأول بالمهرجان، وهو الفيلم الفرنسي" أخوات السلاح " للمخرج كارولين فورست، بجانب أفلام محطة البرازيل، والبؤساء، وعلو الموج، والخائن، وأيتها الفتيات، وأغنية بلا عنوان، والأب، وكونجو، والمحطة المركزية، وذات مرة في تروبشفسك.