الجمعة 18 أكتوبر 2019 الموافق 19 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

ثقافة البحر الأحمر تناقش دور المكتبات في نشر الوعي

الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 01:12 م
جريدة الدستور
جمال عاشور
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحر الأحمر، حيث عقد قصر ثقافة الغردقة ورشة حكي للأطفال بعنوان "محافظة البحر الأحمر" وتحدث فيها الأخصائي الثقافي عن محافظة البحر الأحمر والمدن التابعة لها وما تتميز به من موقع جغرافي للاستثمار السياحي وتوفير فرص العمل للشباب.

كما ذكر دور شعب محافظة البحر الأحمر البطولي في التصدي للعدوان في جزيرة شدوان، والذي أصبح عيدا قوميا للمحافظة يحتفي به سنويا.

عقد بيت ثقافة أم الحويطات محاضرة ثقافية بعنوان "دور المكتبات في نشر الوعي الثقافي" ألقاها أحمد رضوان، وتحدث عن دور المكتبات في تطوير وتكوين فكر المجتمع وثقافتة، كما تعمل المكتبات على نشر الوعى الثقافي والمعلوماتى والاخلاقى والديني فى المجتمع، موضحا أن للمكتبات لها دور كبير فى تقدم الأمم وتنمية مهارات البحث العلمي.

أعد قصر ثقافة رأس غارب ورشة رسم أدارها الفنان سيد عطيتو، وتم من خلالها تعليم الأطفال طريقة رسم الفراشة والزهرة والشجر بأنواعه، كما أقام بيت ثقافة القصير مسابقة ثقافية للأطفال بعنوان "إقرأ فكر واكسب معلومة" وذلك بعد الاطلاع على قصة بها أفكار عملية، كما نفذ قصر ثقافة أبورماد ورشة فنية للأطفال في الرسم الحر من وحي الطبيعة باستخدام ورق البريستول وألوان الفلوماستر وألوان الخشب.
ads