رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

"ذا صن" البريطانية تدعو لزيارة مصر والتمتع بمعالمها الفريدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة ذا صن البريطانية اليوم الأحد، إن زيارة مصر مختلفة وممتعة حقا عن أي دولة أخرى في العالم، فقد كتب كيفن كالي في موقع "ذا صن" البريطانية، أن مصر هي أرض الأهرامات والفراعنة والمعابد والكنوز المذهلة، وتوفر بوابة رائعة للأزمنة القديمة.

كما قالت الصحيفة إن مصر أيضا لديها النيل الرائع، والمدن النابضة بالحياة، والطقس الجميل، والمنتجعات البحرية المذهلة، والمومياوات بل الكثير من المومياوات.

كما قال الكاتب من خلال زيارته الأولى لمصر، إنها كانت رحلة ومغامرة مثيرة للغاية، فقد اندهش عند رؤية الأهرامات، هذا البناء الحجري القديم الذي يعود لأكثر من 4 آلاف عام، وذلك المخلوق الأسطوري تمثال أبو الهول، والمتحف المصري الذي يستضيف ما يقرب من 130،000 من الآثار المصرية القديمة، ويعود تاريخ معظمه إلى آلاف السنين، ويعرض نظرة ثاقبة هائلة في جميع عصور هذه الحضارة القديمة، داعيا الجميع إلى ضرورة زيارة مصر.

كما قال الكاتب إنه زار مدينة الإسكندرية أيضا وزار دير وادي النطرون الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع، مشيرا إلى أن الإسكندرية تتمتع بنفس المكانة الصاخبة والمجنونة التي تتمتع بها القاهرة، لكنها مختلفة تمامًا، فهي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​، فهي تتمتع بالتأكيد بمظهر أوروبي.