الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

البحر الأحمر تفتتح مؤتمر آفاق التعاون العربي الإفريقي بالغردقة (صور)

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 01:26 م
جريدة الدستور
كتب -علي عواد
طباعة
شهد محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات الملتقى التعاوني العربي الإفريقي حول "آفاق التعاون العربي الإفريقي" بأحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة، والذي ينظمه الاتحاد العام للتعاونيات تحت رعاية محافظ البحر الأحمر.

وأكد محافظ البحر الأحمر، أن الاتحاد العام للتعاونيات له دور كبير في الارتقاء بالدولة، مشيرًا إلى العلاقة القوية بين الدولة العربية والإفريقية ونشأتها، لافتًا إلى أن التعاون بين الدول الإفريقية والعربية يفتح الطريق أمام كافة المنتجين اللذين يشكلون غالبية التعاونيات الإفريقية والعربية للحصول على أعلى عائد من منتجاتهم بدلا من خضوعها للأسعار المتدنية التي يشتري بها القطاع الخاص، كما أشار إلى أن خير أفريقيا لا بد أن يكون لإفريقيا.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، أن المحافظة تسعى دائما لاستضافة مثل هذه المؤتمرات الدولية، والتي تسهم في تنشيط حركة السياحة، مشيرًا إلى أن المحافظة تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها لاستضافة تلك الأحداث.

يذكر أن الملتقى يقام في مدينة الغردقة من الفترة ١٠-٩-٢٠١٩ وحتى ١٤-٩-٢٠١٩، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، وأحمد زهير مصطفى رئيس الاتحاد التعاوني الإنتاجى، واللواء عادل محمود نصحي رئيس الاتحاد التعاوني الإسكاني، ولفيف من المشاركين العرب والأفارقة.
ads