السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 20 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

غدًا.. انطلاق كأس العالم لكرة اليد للأندية بمشاركة الزمالك

الإثنين 26/أغسطس/2019 - 05:14 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
تنطلق غدًا الثلاثاء، منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد للأندية "سوبر جلوب"، والتي تستضيفها مدينة الدمام السعودية خلال الفترة من 27 وحتى 31 أغسطس الجاري، بمشاركة عشرة أندية.

ويمثل مصر وقارة إفريقيا في كأس العالم للأندية لكرة اليد، نادي الزمالك، إلى جانب تسعة أندية أخرى، هي "الوحدة ومضر من السعودية، وبرشلونة الإسباني، وكييل الألماني، وفاردار المقدوني، وتاوباتي البرازيلي، والدحيل القطري، ونيويورك سيتي الأمريكي، وفريق جامعة سيدني الأسترالي".

ويشارك نادي الزمالك في كأس العالم للأندية، بصفته بطلا لقارة إفريقيا، بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الإفريقي في نسخته الأخيرة، عقب فوزه على مواطنه الأهلي بنتيجة 38-35 في اللقاء الذي أقيم في مدينة وجدة المغربية في أبريل الماضي.

وتقام بطولة العالم لكرة اليد للأندية لأول مرة في المملكة العربية السعودية، ولأول مرة كذلك بمشاركة عشرة فرق، حيث كانت تقام في السابق بمشاركة ثمانية فرق فقط، وستلعب المباريات على صالة الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية.

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع، قد وقع عقدًا مع الاتحاد الدولي للعبة برئاسة المصري حسن مصطفى، لاستضافة بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" لمدة أربعة أعوام (2019-2020-2021-2022)، حيث تعد المسابقة هي الأعلى تصنيفا في العالم، وانطلقت النسخة الأولى منها عام 1997 في النمسا، وقد أقيمت 12 نسخة سابقة للبطولة في كل من النمسا ومصر وقطر.

وتنطلق منافسات البطولة في نسختها الـ 13، غدًا الثلاثاء، بإقامة مباراتي الدور التمهيدي، حيث يلعب مضر السعودي مع نيويورك سيتي الأمريكي، فيما يلتقي كييل الألماني مع جامعة سيدني الأسترالي، إذ سينضم الفائزان في المباراتين للفرق الستة الأخرى بالبطولة.

ومن المقرر أن يبدأ الزمالك مشواره في مونديال الأندية، من الدور ربع النهائي، حيث سيلعب مع الفائز من مباراة كييل الألماني أمام جامعة سيدني الأسترالي، وذلك بعد غد الأربعاء، كما يلتقي فريق فاردار المقدوني مع الفائز من لقاء مضر السعودي مع نيويورك سيتي الأمريكي.

وفي الدور ربع النهائي أيضا، يلتقي فريق الوحدة السعودي مع تاوباتي البرازيلي، وبرشلونة الإسباني مع الدحيل القطري، وفي حال نجح الزمالك في العبور للدور نصف النهائي، سيلعب مع الفائز من مباراة فاردار المقدوني مع (المتأهل من لقاء مضر السعودي ونيويورك سيتي الأمريكي).
ads