الجمعة 15 نوفمبر 2019 الموافق 18 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

افتتاح معرض الأطفال "صوصوة فنية" بجاليري قرطبة

السبت 24/أغسطس/2019 - 12:41 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نضال ممدوح
طباعة
تفتتح الدكتورة شهيرة خليل رئيس تحرير مجلة سمير٬ في السابعة من مساء غدا الأحد٬ معرض "صوصوة فنية"؛ المعرض الأول لأطفال اللقطة الواحدة٬ وذلك بجاليري قرطبة بالمهندسين.

المعرض يضم 157 لوحة لــ 29 طفل من مجموعة كتاكيت اللقطة الواحدة (الأبناء والإخوة الصغار وأقارب لأعضاء من مجموعة فناني اللقطة الواحدة)، الذين يصطحبون كل جمعة للرسم بالأماكن التي يذهبون إليها، ويرسمون معهم تحت إشراف مجموعة من فناني اللقطة.

فقاموا بالرسم في القلعة وشارع المعز وبيت السحيمي ومسجد أحمد ابن طولون وحدائق الأورمان والأسماك والحيوان، متحف آدم حنين وغيرها من الأماكن.

ويرسم الأطفال بشكل حر تلقائي مباشر دون تقيد بقواعد تعوقهم عن الإبداع والتعبير عما بداخلهم٬ وبخامات متنوعة ومتعددة كالألوان المائية والأقلام الفلوماستر والخشبية والشمعية. تتراوح أعمار الأطفال المشاركين في المعرض من 5 إلى 13 عام.وقد قاموا أيضا بالمشاركة في تنظيم المعرض وعمل الدعاية والتنسيق له.

ويستمر المعرض حتى 27 أغسطس 2019 ويصاحبه بعض الفعاليات كالموسيقى من عزف الأطفال في الافتتاح واستضافة بعض الشعراء الذين يقدمون شعرهم للأطفال بالإضافة لختام المعرض بتكريم المشاركين.
ads