الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"زفتى أفضل برجالها" تواصل أعمال تنظيف المدينة (صور)

الجمعة 23/أغسطس/2019 - 07:59 م
جريدة الدستور
الغربية - حسام فوزي جبر - شريف عبد الغني
طباعة
واصلت مبادرة "إيد على إيد.. زفتى أفضل برجالها"، أعمالها لنظافة الأماكن العامة، للإسبوع الرابع على التوالى، والتي تشمل أعمال النظافة في مساجد ومستشفيات ودورات مياه عامة في مدينة زفتى بمحافظة الغربية؛ في رسالة مضمونها أن حب الوطن: "أفعال لا أقوال"، وأن على الجميع مد يد العون؛ لمساعدة الجهات التنفيذية من أجل التطوير والتجميل، والتخلق بأخلاق يمنعه من إلقاء القمامة أو تشويه المنظر العام.

وقامت مجموعة من الرجال والسيدات والأطفال وبعض الفنيين، اليوم الجمعة، للأسبوع الثاني على التوالي بتنظيف المحيط الخارجي لمسجد شلبي أحد أقدم مساجد المدينة، ومحيط نادي زفتى الرياضي، والأرصفة المقابلة، ورصيف الكنيسة الكاثوليكية، وإنهاء أعمال الدهانات الخاصة بالمنطقة، وكذلك تنظيف المحيط الخارجي لمستشفى زفتى العام، ومحيط المعدية ومسجد أبناء الزبير.

وامتدت أعمال هذه المبادرة والتي إنضم إليها بعض الراغبين في العمل العام والخيري؛ من داخل المدينة وخارجها، من طلبة وحاصلين على مؤهلات عليا من الجنسين، بالإضافة إلى أبناء مدينة ميت غمر، وعلى رأسهم الدكتور علاء سعيد، المدرس بكلية العلوم جامعة الزقازيق؛ وذلك لتوفير المواد الخام وصيانة الكهرباء والسباكة بدورات المياه، والأقسام وإصلاح وتغيير قطع الغيار اللازمة، بجميع الأماكن العامة، وذلك بالتعاون مع مجلس مدينة زفتى، بمعدات بسيطة ووعد بزيادة حجم المشاركة في الأسبوع المقبل.

ووجه القائمين على المبادرة، دعوتهم من جديد إلى جميع شباب وبنات مدينة زفتى، من أجل المشاركة في العمل المجتمعي الواجب تجاه المدينة والدولة، وترك الأفكار المُحبطة، والتفكير في التطوير عقب التنظيف من أجل بيئة صحية للصغار والكبار.
ads