الأحد 15 سبتمبر 2019 الموافق 16 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

صديقة للبيئة.. أدوات طعام مصنوعة من بذور الأفوكادو بدلًا من البلاستيك

الخميس 22/أغسطس/2019 - 11:34 م
أدوات طعام مصنوعة
أدوات طعام مصنوعة من بذور الأفوكادو
سارة ساويرس
طباعة
أقدمت شركة مكسيكية "Biofase"، على صناعة أدوات طعام من بذور فاكهة الأفوكادو بدلًا من البلاستيك، حيث تتحلل تمامًا في حوالي 240 يوم بدلًا من 1000 سنة في حالة الأدوات البلاستيكية التقليدية.

وبحسب الموقع الرسمى الشركة، فإن استخدام أدوات الأفوكادو تكون مثل نظرائهم البلاستيكية، فهى مناسبة لكل من الأطعمة الساخنة والباردة وتمت الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وللقضاء على المخلفات البلاستيكية، فكرت شركة "Biofase"، فى تصنيع تلك الأدوات الصديقة للبيئة، حيث تعتبر مخلفات البلاستيك من مشكلات تلوث البيئة وأكثرها ضررًا، حيث استغلت الشركة وجودها في المكسيك، الذي ينتج حوالي نصف محصول العالم من الأفوكادو، بحسب موقع "Now Science".

وأقدمت الشركة على تحويل بذور الأفوكادو إلى منتج صديق للبيئة ويتحلل خلال 240 يوما، مما يجعل هذا الابتكار، خطوة هامة نحو التخلص من هذه مشكلات تلوث البيئة وعتق الكائنات الحية من أضرارها.

كما سيساعد البيئة، أيضًا من مخلفات البذور التي كانت أيضـًا تحتل مساحة كبيرة فى البيئة، بلا أى استخدام أو فائدة، فتعمل الشركة المكسيكية على إعادة تدويرها، كما تساعد هذه الأدوات على انخفاض المقدار الكلي للبترول المستهلك، لأن البلاستيك يُصنع من البترول، وبالتالي تُجنّب البيئة نسبة من الأضرار الناتجة عنه.

ونستعرض فى الصور التالية أشكال أدوات الطعام المصنوع من بذور الأفوكادو بدلًا من البلاستيك.
ads