الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
ads

أبرز فعاليات عيد الأضحى بمراكز الإبداع

الإثنين 12/أغسطس/2019 - 12:49 م
جريدة الدستور
حسام الضمراني
طباعة
تنظم مراكز الإبداع؛ التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية خلال الفترة من 17 حتي 22 أغسطس عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية للجمهور، وهى الاحتفالات التي تأتى فى إطار الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، تعرفوا إليها.

ينظم مركز الهناجر للفنون، نادي سينما الطفل الكارتون المصري، وذلك فى تمام الخامسة من مساء يوم السبت الموافق 17 أغسطس.

وينظم مركز طلعت حرب الثقافي نادي سينما الأطفال لذوي القدرات الخاصة بالتعاون مع المركز القومي للسينما، وذلك فى تمام الساعة الثانية عشر ظهر يوم الأحد الموافق 18 أغسطس.

أما بيت الشعر العربي ينظم ورشة للشعراء الهواه 4 عصر يوم الإثنين الموافق 19 أغسطس، يليها أمسية شعرية للشاعرات فى السابعة مساءً.

كما يقيم مركز طلعت حرب الثقافي، ندوة وورشة بعنوان "كيفية اكتشاف المواهب وتنميتها وتنمية الإبداع"، وذلك فى تمام الساعة الواحدة ظهر الخميس الموافق 22 أغسطس، كما يقام عدد من عرض فقرات السيرك القومي فى تمام السادسة مساءً، وعدد من عروض فيلم للأطفال وذلك يوم الأربعاء من كل أسبوع فى تمام الساعة الخامسة مساءً.

مركز الهناجر للفنون يقدم عددًا من عروض افلام المدرسة العربية للسينما والتليفزيون، 6 وذلك فى تمام الساعة السادسة من مساء يوم الخميس الموافق 22 أغسطس.

قبة الغوري يقيم كل من أيام السبت والإثنين والأربعاء من كل أسبوع حفل التنورة التراثية وذلك فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

كما يعرض يوم الأحد من كل اسبوع ببيت السحيمي عرض فرقة النيل للآلآت الشعبية فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، ويعرض يوم الجمعة من كل اسبوع عرض الأراجوز وخيال الظل وذلك فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، ورشة العروسة الشعبية الساعة الرابعة عصرًا.

قصر الأمير طاز ينظم عددًا من الورش الفنية يومي السبت والثلاثاء من كل اسبوع ؛ أبرزها ورشة الإنشاد الدينى للمنشد محمود التهامى وذلك فى تمام الساعة الثانية ظهر أيام الأحد والإثنين والأربعاء من كل أسبوع، وورشة تعليم العزف على الآلات الموسيقية من سن 10 سنوات حتى 18سنة اشراف يقدمها بلال الشيخ وذلك فى تمام الساعة الثانية ظهر أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، وورشة إعداد الممثل وفنون المسرح وورشة حكى وإلقاء احمد زكريا وذلك فى تمام الساعة الراعبة عصرًا، وورشة كورال قصر الأمير طاز للأطفال تحت إشراف هبة رمضان الأطفال فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، وللكبار فى تمام الساعة الرابعة عصر أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

أما بيت الهراوي أو بيت العود العربي يقيم ورش لتعليم العود والبزق والمندولين، وذلك فى أيام السبت والإثنين والأربعاء من كل أسبوع من الرابعة حتي التاسعة مساءً، وتدريس كادر أساتذة بيت العود العربى، وتعليم نظريات العود للمتقدمين يقدمها أحمد يوسف وذلك خلال أيام السبت والخميس من كل أسبوع من الساعة الثالثة وحتي السادسة مساءً، وكذلك تعليم نظريات العود للمبتدئين تقدمها الهام الحاج، وذلك أيام السبت من كل أسبوع من الخامسة وحتي السادسة مساءً.

بيت العيني "مركز إبداع الطفل" الفنون التشكيلية ينظم ورشة إعداد الممثل تحت إشراف محمد حسين من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الرابعة عصرا يوم الأحد من كل اسبوع، وورشة تعليم الرسم تحت اشراف دعاء فتحى وذلك من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الواحدة مساء يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، وورشة فوتوشوب تحت اشراف هدى صلاح، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهر أيام الأحد والأربعاء من كل أسبوع، وورشة اعادة تدوير خشب تحت اشراف مريم اليشع، وذلك من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتي الثانية مساء أيام الأثنين والخميس من كل أسبوع، وورشة أشغال فنية تحت إشراف هالة أنور، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا وحتي الواحدة ظهر يوم السبت من كل أسبوع، إضافة إلي ورشة لكورال أطفال بيت العينى تحت إشراف إيمان سليمان وذلك من الساعة الحادية عشر وحتى الواحدة مساء يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس، وعدد من فقرات من السيرك القومى من الساعة الثانية عشر ظهرًا، كما يطلق مركز الخزف والحرف التقليدية، فعاليات المعرض الدائم لمنتجات الحرف (الخزف – النحاس – خيامية – حلي – نجارة).
ads
ads

ads