الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
ads

"صحة مطروح": نعمل على توفير الموارد البشرية والتخصصات الطبية المختلفة

الأربعاء 24/يوليه/2019 - 06:54 م
جريدة الدستور
ياسمين شعيب
طباعة
أعلنت مديرية الصحة بمطروح، اليوم الأربعاء، الخريطة الصحية للمحافظة، حيث تم وضع عدة محاور للعمل عليها ومطابقتها للأهداف المرجوة مع وضع جدول زمني للتنفيذ ومتابعة مؤشرات التنفيذ.

وقال الدكتور محسن طه وكيل صحة مطروح، إن من أهم المحاور التي تم العمل عليها "توفير الموارد البشرية والتخصصات الطبية المختلفة"، توفير التجهيزات الطبية والتقنيات الحديثة في التشخيص والعلاج، استحداث أقسام ومراكز متخصصة بالمستشفيات من شأنها رفع مستوى الخدمات، تطوير البنية التحتية للمستشفيات والوحدات الصحية، وضع الخطط لتحقيق المشروعات القومية التي تخدم قطاع الصحة بمطروح.

وأوضح أن توفير الموارد البشرية والتخصصات الطبية المختلفة أهم المحاور وأولى الاهتمامات التي تم العمل عليها لإيجاد الحل الأنسب لتقديم خدمة طبية جيدة لمواطني مطروح وتوفير التخصصات الطبية المختلفة وتنمية الموارد البشرية بقطاع الصحة بمطروح

وأضاف أنه تم اختيار مستشفيات "النجيلة المركزي، مطروح العام، العلمين النموذجي" كمستشفيات إحالة يتم تحويل الحالات الصعبة والمستعصية إليها من المستشفيات الأخرى؛ نظرًا لتوافر الإمكانيات المادية والكوادر البشرية المدربة بها فى التعامل مع تلك الحالات.

وأشار إلى أنه تم توقيع العديد من البروتوكولات بين مديرية الصحة والمستشفيات التعليمية والجامعات المصرية لاستقدام أساتذة الجامعات للعمل بمستشفيات الإحالة، وذلك لتقديم خدمات طبية متميزة ولتدريب العاملين بتلك المستشفيات.

وأكد على أنه نظرًا للاحتياج الشديد تم التعاقد مع الأطباء لسد العجز في بعض التخصصات المختلفة والنادرة على مستوى المحافظة وتم التعاقد حتى الآن مع 97 طبيبا، بالإضافة إلى أن وزيرة الصحة والسكان وافقت على مد انتدابات الأطباء القادمين للترقية للعمل بالمحافظة بعد موافقة المديرية والطبيب.

وتابع أنه نظرا لوجود عجز بالتمريض، فقد تم إنشاء وافتتاح فصول تمريضية جديدة على مدار الثلاث سنوات في مدن "مطروح، الحمام، العلمين " كإضافة للفصول السابق افتتاحها في الأعوام السابقة وبذلك تم زيادة عدد الفصول الدراسية من 4 فصول بقوة 120 ممرضة إلى 7 فصول دراسية بقوة 210 ممرضة وجارى حاليا إعداد خطة لعمل مدرسة تمريض كاملة بمستشفى العلمين تستوعب عدد 3 فصول بطاقة 100 طالبة.

كما أكد على أن مديرية الصحة تحرص على تقديم خدمات طبية متميزة لأهالى مطروح، وذلك لتحقيق الجودة المطلوبة والطفرة المرجوة فقد تم التعاقد مع أساتذة الجامعات فى التخصصات الحيوية والنادرة للعمل بمستشفيات مطروح كجراحة الأورام، جراحة المخ والأعصاب، جراحة المناظير.
ads
ads