الجمعة 06 ديسمبر 2019 الموافق 09 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

التموين: إيقاف صرف السلع والخبز لتعطل السيستم لمدة 10 ساعات اليوم

الخميس 18/يوليه/2019 - 10:35 ص
جريدة الدستور
نرمين محمود الدهان
طباعة
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، أنه سيتم إيقاف السيستم الخاص بنظام صرف الخبز والسلع المدعمة لبطاقات التموين.

وذكرت التموين أن سبب إيقاف الصرف هو إجراء بعض عمليات الصيانة الدورية بمركز المعلومات الخاص بنظام الخبز والسلع للبطاقات لمدة 10 ساعات.

وأشارت التموين إلى أنه سيتم إيقاف صرف الخبز والسلع المدعمة بداية من الساعة السابعة صباحًا اليوم الخميس، حتى الخامسة من صباح الجمعة 19 يوليو 2019.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد انتهت من مرحلتها الثالثة، الخاصة بتنقية وتصفية البطاقات التموينية واستبعاد الفئات غير المستحقة للدعم التمويني، ضمن إجراءاتها لدعم الفئات الأولى.

ومن جانبها حددت الوزارة في تقرير لها الفئات المستبعدة من الدعم للمرحلة الثالثة، من بينها وصول المصروفات المدرسية لأبناء صاحب البطاقة لـ30 ألف جنيه أو أكثر شهريا، ومن يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى مالكي الحيازات الزراعية التي تقدر بـ10 أفدنة فأكثر، ومن يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، وأصحاب شركات رأسمالها 10 ملايين جنيه فأكثر، ومالكي أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، ومن يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى.