الأربعاء 17 يوليه 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

ألمانيا تجدد دعمها لجهود المبعوث الأممي لإنهاء الصراع بليبيا

الإثنين 24/يونيو/2019 - 07:38 م
غسان سلامة
غسان سلامة
طباعة
ads
جددت ألمانيا دعمها لجهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بقيادة غسان سلامة لإنهاء الصراع في ليبيا.

جاء ذلك في تغريدة للمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الشؤون الخارجية الألمانية السفير السابق لدى ليبيا، كريستيان بوك، بحسب موقع "بوابة الوسط" الإخباري الليبي.

وقال بوك في تغريدته إنه التقى المشير خليفة حفتر قائد ما يسمى بالجيش الوطني الليبي أمس الأحد في مقر القيادة العامة بمنطقة الرجمة في مدينة بنغازي.

وأوضح كريستيان بوك أنه سأل المشير حفتر خلال اللقاء قائلًا: "كيف يمكننا وقف الحرب والعودة إلى العملية السياسية في ليبيا"، وأضاف أنه جدد "دعم ألمانيا جهود البعثة الأممية بقيادة غسان سلامة لإنهاء الصراع في ليبيا".

حضر اللقاء السفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوفتشا، الذي أكد قائلًا: «في اجتماعنا بالرجمة، كررنا أننا لا نؤمن بالحل العسكري، ودعونا إلى العودة للعملية السياسية ومعالجة جميع المخاوف الأمنية والاقتصادية
المشروعة تحت قيادة الأمم المتحدة"، وفق تغريدة على حسابه بموقع "تويتر".

يشار إلى أن المشير حفتر شن في الرابع من شهر ابريل الماضي عملية "طوفان الكرامة" لتطهير طرابلس،مقر حكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا،مما سماها "الجماعات الإرهابية" مما دفع حكومة الوفاق للدفع بقوات للتصدي له.

واسفرت الاشتباكات عند اطراف طرابلس في احدث احصائية لمنظمة الصحة العالمية عن سقوط 607 قتلى، بينهم 40 مدنيا، و3261 جريحا، بينهم 117 مدنيا، ونزوح ما يقارب 82 آلف شخص
ads
ads
ads
ads