السبت 20 يوليه 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

الحداد لـ "الدستور".. أى بادرة سياسية لن تفلح بليبيا في الوقت الحاضر

الأحد 16/يونيو/2019 - 03:33 م
جريدة الدستور
عبير سليم
طباعة
ads
اعتبر المحلل السياسي الدكتور فوزي الحداد، مبادرة رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج التي طرحها اليوم الأحد، للخروج من الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد، إعادة إنتاج للمؤتمر الوطني الجامع الذي كان يزمع المبعوث الأممي غسان سلامة، تنظيمه قبل أن تعصف به حرب تحرير طرابلس.

وأضاف الحداد في تصريح خاص لـ "الدستور"، أن أي مبادرة يتقدم بها أحد أطراف الأزمة لن تفلح في ما وصفه بـ "اختراق تبة المواجهة"، على الأقل في المدى المنظور.

وأشار إلى أنه من زاوية متفائلة فأن وجود مبادرات حتى وان كانت غير مناسبة حاليًا، يوحى بأمل ما، في إشارة إلى امكانية استئناف العملية السياسية للوصول إلى حل ينهي الأزمة الليبية التي تخطت الثمانية أعوام.

وقال المحلل الليبي "ففي أسواق السياسة ما أسرع ما تتغير الأوضاع".

وأطلق "السراج" في وقت سابق من اليوم الأحد، مبادرة سياسية لحل الأزمة الراهنة في ليبيا، تضمنت عددا من النقاط؛ من أبرزها عقد ملتقى ليبي يجمع كافة القوى الوطنية من جميع مناطق ليبيا، يتم خلاله الاتفاق على خارطة طريق للمرحلة القادمة.

كما يتم خلاله إقرار قاعدة دستورية قبل نهاية العام الجاري، واعتماد القوانين الخاصة بالعملية الدستورية والانتخابية، وإحالتها إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، مع تحديد مواعيد لهذه الاستحقاقات.
ads
ads
ads
ads