الأربعاء 26 يونيو 2019 الموافق 23 شوال 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads

سهم فيسبوك يهبط 2% مع تكهنات معرفة زوكربيرج بمخالفات الخصوصية

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 07:56 م
جريدة الدستور
طباعة
تراجع سهم "فيسبوك" بأكثر من 2 % خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد تكهنات بأن الرئيس التنفيذي للشركة على علم بممارسات الخصوصية المثيرة للجدل.

وذكر تقرير صحفية أن فيسبوك كشفت عن رسائل البريد الإلكتروني التي تربط الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج بممارسات الخصوصية المثيرة للجدل.

وتراجع سهم الشركة مع مخاوف داخلية من أن رسائل البريد الإلكتروني يمكن أن تخضع للتدقيق خلال التحقيق الذي تجريه لجنة التجارة الفيدرالية.

وتقوم لجنة التجارة الفيدرالية بالتحقيق بشأن الثغرات الأمنية المتعلقة بفضيحة كامبريدج أنالانتيكا التي أسفرت عن اختراق بيانات لأكثر من 80 مليون مستخدم.

وذكر التقرير أن رسائل البريد الإلكتروني تشير إلى أن زوكربيرج أثار تساؤلات حول كيفية مشاركة الشركة للبيانات مع مطوري الطرف الثالث، مما يوحي بأنه على علم بالمشاكل المحتملة.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم فيسبوك عبر رسالة بريد إلكتروني: "لقد تعاوننا بشكل كامل مع تحقيق لجنة التجارة الفيدرالية حتى الآن وقدمنا ​​عشرات الآلاف من المستندات ورسائل البريد الإلكتروني والملفات ونحن نواصل العمل معهم ونأمل في الوصول بهذه المسألة إلى قرار مناسب"، وفقًا لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

وتابع المتحدث: "تسعى فيسبوك والمديرون التنفيذيون بما في ذلك زوكربيرج في جميع الأوقات للامتثال لجميع القوانين المعمول بها، ولم ينتهك مارك أو أي موظف آخر التزامات الشركة".

وتراجع سهم "فيسبوك" بنحو 2.1 بالمئة إلى 174.24 دولار، بعد أن سجل مستوى 172.88 دولار في وقت سابق من التعاملات.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads