السبت 21 سبتمبر 2019 الموافق 22 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

محافظ الإسكندرية: مليار و400 مليون جنيه قيمة تطوير شبكة الطرق

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 07:35 م
جريدة الدستور
أحمد عاشور
طباعة
قال الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، إن مشروع محور قناة المحمودية جاء ضمن خطة تطوير وتأهيل الطرق، لربط ذلك الطريق بطريقي الكورنيش وابوقير، ويتضمن المشروع تنفيذ عدد من الكباري والمحاور العرضية لربطه بالطرق الرئيسيّة بالمحافظة، وإنشاء كباري المشاه للربط بين جانبي المحمود وذلك بتكلفة مليار و50 مليون جنيه.

وأضاف قنصوة في تصريحات صحفية، أنه تم إعداد دراسة كاملة لتأهيل وتطوير الطرق ورفع كفائتها خلال الـ3 سنوات القادمة بتكلفة 1.4 مليار جنيه، وتشمل 3 آلاف كم من الطرق الداخلية، وأهمها طريقي الكورنيش وأبو قير وربطهما بطرق عرضية بمحور المحمودية الجديد " شريان الأمل ".

وأكد أن المشروع قد واجه العديد من التحديات أهمها نقل المرافق العامة، موضحا أن المشروع يساهم في حل وتحسين نوعية وكمية المياه وتوصيل المياه لمحطات النزهة وفرن الجراية، وتوسعات كبيرة في شبكات مياه الشرب، ويسع المشروع من 6 إلى 8 حارات مرورية في كل اتجاه بالإضافة إلى تخصيص حارة للأتوبيسات، ويخدم 4 أحياء هي المنتزة أول وشرق ووسط وغرب بطول 21 كم.

وأشار إلى أنه كانت الحاجة ماسة لإنشاء محور المحمودية لإضافة محور مروري ثالث؛ لحل مشكلة الاختناقات المرورية بشوارع المدينة، مضيفا أن مشروعات الطرق تتكامل مع تطوير المنظومة المرورية لتكون مخططة بشكل سليم.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية جاءت لتحويل الترعة لمحور مروري بعد إهمالها لعدة سنوات واستكمال كافة التصميمات الخاصة بها، وبدأ تنفيذ المشروع على قدم وساق في فبراير 2018 باستخدام 450 معدة لإنجاز هذا المشروع القومي.
ads