الإثنين 16 سبتمبر 2019 الموافق 17 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

التعليم تطمئن طلاب الثالث الثانوي: الامتحانات خالية من الألغاز

السبت 25/مايو/2019 - 02:49 م
جريدة الدستور
ريم محمود
طباعة
كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قد أنتهت من الاستعدادات لإمتحانات الصف الثالث الثانوي بنسبة 90% وذلك لأننا تفصلنا أيام قليلة عن الأمتحانات المقرر عقدها يوم 8 يونيو المقبل، قالت المصادر فى تصريحات خاصة أنه تم الإنتهاء من وضع اسئلة الإمتحانات وكان يوجد إجتماع مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي مع الهيئة الفنية وأكد عليهم على أن تكون الاسئلة خالية من "الألغاز".

وقالت المصادر أن إمتحانات الصف الثالث الثانوي ستكون على غرار الاعوام الماضية، وأكدت المصادر أن الانتداب فى الامتحانات للمشاركين سيكون داخل المديرية التعليمية لتقليل الاغتراب وللعمل على راحة المشاركين، وذلك بإستسثناء بعض المحافظات الصغيرة وأبرزها السويس.

وتبدأ وزارة التربية والتعليم غدًا الاحد الموافق 26 مايو 2019، في تسليم خطابات الندب للمشاركين في أعمال الامتحانات كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير الامتحان والملاحظين والمعاونين وتقدير الدرجات.
وقالت الوزارة، إنه سيتم فتح الباب لتلقي طلبات الاعتذار عن عدم المشاركة في أعمال لامتحانات لمدة ثلاثة أيام فقط هي 27 و28 و29 مايو الحالي، وذلك وفقًا للتعليمات المنظمة والقواعد المعمول بها.

ويأتي ذلك استكمالًا للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادًا لعقد امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 20182019، والذي من المقرر أن يبدأ اعتبارًا من يوم السبت 8 يونيو 2019 ويستمر حتى الأربعاء 3 يوليو 2019
ads