الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الصين: اتفاقيتا الطيران المدنى مع الاتحاد الأوروبى تظهران تعميق التعاون

الخميس 23/مايو/2019 - 07:23 ص
 لو كانج، المتحدث
لو كانج، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية
وكالات
طباعة
قال لو كانج، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس، إن اتفاقيتي الطيران المدني اللتين وقعتهما الصين مع الاتحاد الأوروبي ستُثريان الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجانبين.

وأشار "لو" إلى أن التوقيع أظهر أيضَا عزم الجانبين على تعميق التعاون متبادل المنفعة من أجل المصالح المشتركة في ظل الظروف الحالية.

وصرح "لو" بذلك خلال مؤتمر صحفي عندما سئل عما إذا كان تعاون الصين المتزايد مع الاتحاد الأووربي في مجال سلامة الطيران المدني يرجع الى مخاوف سلامة طائرات بوينغ.

ووقعت الصين والاتحاد الأوروبي اتفاقيتين بارزتين بشأن الطيران المدني في بروكسل يوم الثلاثاء، وتعتبران الأوليتين من نوعهما منذ 20 عاما من التعاون في قطاع الطيران المدني بين الجانبين.

وقال "لو" إن الاتفاقيتين مثلتا إجراءا ملموسا لتنفيذ البيان المشترك لاجتماع قادة الصين والاتحاد الأوروبي الـ 21 الشهر الماضي، مضيفا أن لدى كلا الجانبين دائما رغبة قوية في التعاون في مجال سلامة الطيران المدني.

وفيما يتعلق بمخاوف سلامة طائرات بوينج، قال "لو" إنه من الطبيعي أن يظهر أصحاب المصلحة المعنيين مخاوف بشأن مخاطر السلامة لطائرة بوينج ذات الصلة والمطالبة بحقوقهم المشروعة.
ads