الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

رن تشنج في: لا يجب ربط منتجات هواوي بالسياسة

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 10:22 ص
رن تشنج
رن تشنج
وكالات
طباعة
قال رن تشنج في، مؤسس ورئيس شركة هواوي المحدودة للتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء إن هواوي شركة تجارية، وإن خيار استخدام منتجاتها من قبل المستهلكين يكون على أساس رغباتهم، ولا ينبغي أن يتم ربطه بالسياسة.

وجاءت تصريحات رن بعد أن وضع مكتب الصناعة والأمن التابع لوزارة التجارة الأمريكية، شركة هواوي والشركات التابعة لها على "قائمة الكيانات"، التي ستُقيد من بيع أو نقل تكنولوجيات الولايات المتحدة إليها، حيث أثار الحظر اعتراضات من الأسواق العالمية.

وقال رن للمراسلين إن هواوي حافظت على قدرات إنتاج ضخمة لمكونات رئيسية محددة، بينها الرقائق، وإن الحظر الأمريكي لن يؤدي إلى نمو تجاري سلبي.

وفي هذا الصدد، سجل العملاق التكنولوجي نموا أبطأ لكن إيجابيا في هذا العام.

وكشف رن أن هواوي حققت نموا بنسبة 39 في المائة على أساس سنوي في إيراداتها في الربع الأول من هذا العام، بينما تراجع النمو بشكل طفيف في الربع الثاني، غير أن التباطؤ لن يُضر بالشركة، مؤكدًا بالقول:" إن هواوي قامت باستعدادات للأوضاع القاسية حتى من قبل حلول العام الجديد الصيني القمري".

وأشار إلى أنه وعلى الرغم من ذلك، لن ترفض هواوي سلسلة التوريد الأمريكية، مستشهدًا بإعلان الشركة شراء 50 مليون رقاقة من شركة كوالكوم في عام 2018.

وأضاف أنه "طالما تسمح الحكومة الأمريكية للشركات الأمريكية بتصدير المكونات، ستواصل هواوي في شرائها علاوة على التمسك بالبحوث والتنمية الذاتية".

وأعرب رن عن تقديره للدعم من عدد كبير من موردي المكونات الأمريكيين على مدار السنوات الماضية، وتضامنهم لتخفيف القيود المفروضة من قبل الحكومة الأمريكية.

وقال رن إن هواوي تجري أيضا محادثات مع شركات مثل جوجل لحلول علاجية محتملة.
ads