القاهرة : الأحد 26 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
عالم
الخميس 16/مايو/2019 - 12:07 ص

المعارضة السودانية تزيل "الحواجز" من طرقات رئيسية بالخرطوم

المعارضة السودانية
المعارضة السودانية تزيل "الحواجز" من طرقات رئيسية بالخرطوم
dostor.org/2631952

أزالت قوى المعارضة السودانية، الخميس، "الحواجز" من طرقات رئيسية بالخرطوم وحددت المساحة الجغرافية للاعتصام أمام قيادة الجيش.

وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان ألغى اجتماعا مع قوى الحرية والتغيير كان مقررا، مساء الأربعاء، لحسم الخلاف حول تشكيل "مجلس السيادة واشترط على قوى الحرية والتغيير إزالة الحواجز من الطرقات الرئيسية، وفتح الممرات لاستمرار التفاوض، بحسب مصادر لـ"العين الإخبارية".

وأعلن الطرفان، الثلاثاء، اتفاقهما على هياكل السلطة الانتقالية التي شملت 3 مستويات "سيادي، وتنفيذي، وتشريعي".

وأقر الاتفاق تشكيل مجلس تشريعي من 300 عضو 67% منهم من قوى الحرية والتغيير، وتشكيل مجلس وزراء من قوى الاحتجاجات.

وأصيب 8 محتجين سودانيين على الأقل، الأربعاء، إثر تعرضهم لاعتداء مسلح نفذته مجموعة بزي عسكري أطلقت الرصاص في محاولة لإزالة حواجز بشوارع رئيسية على محيط الاعتصام بالخرطوم، بحسب شهود عيان.

وتعرض المعتصمون لهجوم مسلح من جهات وصفها المجلس العسكري الانتقالي بـ"المندسة" أدت إلى مقتل 5 محتجين وضابط بالجيش وإصابة 200 آخرين.

وفي وقت سابق الأربعاء، وجهت قوى الحرية والتغيير بالسودان نداءً عاجلا إلى كل أطياف الشعب لمواصلة وزيادة الاحتشاد بساحات الاعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالخرطوم، وغيرها من ميادين الاعتصام لحراسة مكتسبات الثورة وانتصاراتها.

وأكدت قوى الحرية والتغيير السودانية، في بيان، أن الشعب هو الحامي الأول والأخير للثورة، ولن تروعه محاولات فض الاعتصام ومحاولات ترويع الثوار السلميين بالعنف.

ads
ads
ads